إعلان

الصين تدعو إلى ضبط النفس بعد خطط بيونج يانج للقيام بتجربة نووية جديدة

08:18 م الإثنين 13 مارس 2017

هوا تشان يينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):
حثت الصين، اليوم الإثنين، الأطراف المعنية بالقضية النووية الكورية على الحفاظ على الهدوء وضبط النفس، والوفاء بمسئولياتهم والامتناع عن اتخاذ خطوات استفزازية وتصعيدية، وذلك فى رد فعل لها على الأنباء بشأن اعتزام كوريا الشمالية القيام بتجربة نووية سادسة من المتوقع أن تكون أكبر بعشر مرات من تجربتها الأخيرة.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ، في تصريح رسمي على معارضة الصين التامة للتجارب النووية لبيونج يانج.

وقالت إنه نظرا للحساسية الشديدة وتعقد الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، فإنه من غير المستحسن اتخاذ أي طرف لخطوات قد تزيد من تفاقم التوترات".

كانت الصين قد دعت الأطراف المعنية بالقضية الكورية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في رد فعل لها على إطلاق كوريا الشمالية لأربعة صواريخ باليستية باتجاه بحر اليابان منذ نحو أسبوع في تحرك وصفه مراقبون بأنه يأتي ردا على المناورات المشتركة الجارية حاليا بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي تستغرق مدة شهرين وتتضمن تدريبات برية وجوية وبحرية يشارك فيها من الجانب الأمريكي حاملة الطائرات "كارل فينسن" التي تعمل بالطاقة النووية، وطائرات إف 35، وقاذفات بي 1 بي، وبي 52.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان