إعلان

القضية الفلسطينية على طاولة اجتماع السيسي وترامب

09:32 م الجمعة 31 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - عبدالعظيم قنديل
يغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت، القاهرة متجهًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في أول زيارة رسمية إلى واشنطن منذ تنصيبه رئيسًا للجمهورية، وتأتي هذه الزيارة تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

من جانبه، أكد السفير رخا حسن أحمد، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيناقش العديد من الملفات الهامة من بينها العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا الإقليمية الراهنة في المنطقة، إضافة إلى القضية الفلسطينية.

وأشار رخا إلى أن الرئيس السيسي سيناقش مسألة حل الدولتين وضرورة وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية، لافتًا إلى الاجتماع الثلاثي بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني والرئيس الفلسطيني، وما كان يهدف إليه من تنسيق الجهود و الرؤى نحو إبرام اتفاق مع الإدارة الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينة، لاسيما وأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتوجه أيضًا، خلال أبريل المقبل، إلى واشنطن للقاء ترامب.

وقال رخا إن حضور المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، مؤتمر القمة العربية في عمان، كان لفتح قنوات اتصال بين إدارة ترامب والقادة العرب بما يخدم دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، والتوصل إلى اتفاق شامل بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف أن مباحثات الرئيس السيسي وترامب ستكون تمهيدًا لمفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائليين، مشيرًا إلى أن قرار إسرائيل ببناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية يعد تحديًا لقرارات القمة العربية وعرقلة لجهود الرئيس ترامب.

وصرح مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد تنشيط العلاقات مع مصر في اجتماعه المرتقب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمحدد له الإثنين المقبل في واشنطن، مضيفًا أن التعاون الأمريكي المصري بشأن الأمن سيكون جزءًا محوريًا من المحادثات بين الجانبين، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز" الإخبارية الأمريكية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان