إعلان

ممثلون لمنظمات إنسانية ينددون بـ"الصمت" الدولي عن النزاع في اليمن

02:34 م الجمعة 14 أبريل 2017

طفل يمني خلال تظاهرة في صنعاء في 1 تموز/يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ف ب)

ندد ممثلون لمنظمات أطباء بلا حدود وأطباء العالم والتحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات، الخميس لـ"صمت" المجتمع الدولي عن النزاع في اليمن.

وأدان المسؤول في "اطباء بلا حدود" لوران سوري في مؤتمر صحافي في باريس تناول الحصيلة الانسانية في اليمن الذي دخل عامه الثالث من النزاع، ب"الصمت الدبلوماسي، حتى لا نقول صمت المجتمع الدولي".

وقال "منذ بدء النزاع، عقدنا لقاءات عدة والناس منزعجون جدا، لكن من الواضح أن أي دبلوماسية واي حكومة اليوم لا تريد ادانة ما يحصل في اليمن"، منتقدا موقف بعض الدول "التي تتعرض لضغوط" انطلاقا من شراكاتها مع السعودية وخصوصا على صعيد بيع الاسلحة.

ومنذ مارس 2015، تقود الرياض تحالفا عسكريا في اليمن يدعم القوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

وعزا جوليان دوسار المسؤول في "أطباء العالم" "سلبية" المجتمع الدولي إلى "تعدد النزاعات في العالم بحيث بات اليمن جزءًا من كل مع سوريا والعراق اللذين يستقطبان خصوصا الاهتمام الاعلامي".

وذكرت المنظمات المذكورة إضافة إلى منظمة "تحرك ضد الجوع" بالوضع الانساني الكارثي في اليمن حيث يعاني 19 مليون شخص يمثلون ستين في المئة من السكان انعدام امن غذائيا، علما بأن نصف المراكز الصحية في البلاد باتت خارج الخدمة.

وشدد محمد الشامي رئيس التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات الذي نظم المؤتمر، على "الفشل المؤكد لدور وسيط الأمم المتحدة في اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد" الذي "لم يعرف كيفية التعامل مع القضايا الإنسانية والسياسية".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان