إعلان

واشنطن تفرض عقوبات على هيئة السجون في طهران

11:16 ص الجمعة 14 أبريل 2017

ايراني يمر امام جدارية في طهران

(أ ف ب)

أضافت الولايات المتحدة، أمس، إلى قائمتها السوداء المالية إحدى المنظمات المكلفة إدارة السجون في إيران وخصوصًا سجن ايوين الذي يشهد بحسب السلطات الاميركية "انتهاكات خطيرة" لحقوق الانسان.

وتستهدف العقوبات الجديدة هيئة السجون في طهران واحد مسؤوليها السابقين سهراب سليماني الذي كان يتولى مسؤولياته في أبريل 2014 حين تعرض سجناء سياسيون للضرب "لساعات عدة"، وفق ما افادت وزارة الخزانة الاميركية في بيان.

واعتبرت الادارة الاميركية أن هذه التدابير مرتبطة بـ"انتهاكات لحقوق الانسان" ولا تتنافى مع التزام واشنطن في يوليو 2015 برفع عقوباتها المتصلة بالبرنامج النووي لطهران.

وقال جون سميث أحد مسؤولي وزارة الخزانة في البيان، إن الولايات المتحدة "تثبت التزامها تحميل الحكومة الإيرانية مسؤولية القمع المستمر لشعبها".

وفي مؤتمره الصحافي اليومي، أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن إيران تواصل "اعتقال" مواطنين اجانب وخصوصا أميركيين "في شكل ظالم"، داعيًا إلى "الإفراج الفوري عنهم".

ويضم سجن ايوين عددا كبيرا من السجناء السياسيين الذين تعرضوا بحسب الخزانة الاميركية لـ"سوء معاملة" و"عمليات تعذيب جسدي ونفسي" مع حرمانهم تلقي العلاج المطلوب.

وسهراب سليماني هو شقيق الجنرال قاسم سليماني، قائد "فيلق القدس" المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري، والمدرج أصلا على القائمة الاميركية السوداء بحسب سبايسر.

وبداية فبراير، فرضت إدارة دونالد ترامب عقوبات جديدة على إيران مرتبطة هذه المرة ببرنامجها للصواريخ البالستية ما اثار استياء طهران.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان