إعلان

المتحدث باسم الجيش الليبي: بلادنا ومصر في خندق واحد ضد الإرهاب

09:21 م الإثنين 17 أبريل 2017

المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية أحمد المسماري، اليوم الاثنين، إن مصر وليبيا في خندق واحد في مواجهة الإرهاب، مضيفًا أن الجماعات الإرهابية تستخدم الإعلام لبث الرعب بين المواطنين.

وأكد المسماري، في أول حوار له مع قناة مصرية ("اكسترا نيوز" الإخبارية)، أن الجيش الليبي بعيد عن الحرب السياسية وأن حربه تهدف لتحرير ليبيا من الإرهاب، لافتا إلى تلاحم قوي بين الجيش الليبي والمواطن ضد الإرهاب.

وأشار المسماري "وجدنا عملات تركية مع ميلشيات داعش" في إشارة ليد تركية قد تدعم الميليشيات الإرهابية في ليبيا، مضيفاً أنه "لا يمكن التصالح مع تنظيم الإخوان" في بلاده.

كما أشار إلى تراجع الإمكانيات المتواجدة في المستشفيات في ليبيا مقارنة بالتي يمتلكها الإرهابيين، كما أنهم امتلكوا كاميرات لا يملكها إلا الجيوش. وأضاف المسماري أن هذه الجماعات استخدمت خلال عام 2014 سيارات الإسعاف في عملياتها.

وتحدث أيضًا عن وجود مناهج في ليبيا تعود إلى تنظيم داعش وطريقته في صناعة القنابل وعمليات التفخيخ. وعن الموقف الدولي قال المسماري، إن الدولي الغربية وغيرها لا تريد السلام للجانب الليبي، كما أن إيطاليا "تتملص من تقديم الدعم العسكري" لبلاده.

واختتم حديثه بالقول أن الجيشين المصري والليبي في خندق واحد ومعركة واحدة ومناهج الإرهاب في بلاده مشابه للوضع في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان