إعلان

كويتي أوقفته الفلبين بتهم تتعلق بالارهاب يمثل أمام النيابة في بلاده

11:54 ص الثلاثاء 18 أبريل 2017

قصر العدل في الكويت

(أ ف ب):

يمثل أمام النيابة العامة في الكويت، اليوم الثلاثاء، مواطن اعتقل في الفيليبين بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف وجرى تسليمه في وقت لاحق الى السلطات الكويتية، بحسب ما أفادت به صحيفة محلية.

وكانت السلطات الفيليبينية أعلنت، في مارس الماضي، إحباط عملية إرهابية محتملة بعد اعتقال الكويتي حسين الظفيري وزوجته السورية في أحد أحياء مانيلا بناء على معلومات تلقتها من السلطات الكويتية.

وسلمت السلطات الفيللبينية نظيرتها الكويتية الظفيري الجمعة الماضية.

ورجحت مصادر مطلعة لصحيفة "القبس"، أن تأمر النيابة الثلاثاء بحجز الظفيري "لاستكمال التحقيق معه ومواجهته بالأدلة المقدمة ضده".

وأضافت الصحيفة أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قرر حبس أربعة مواطنين من أقرباء الظفيري لمدة 21 يومًا في السجن المركزي بالتهمة نفسها المنسوبة له وهي الانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت السفارة الكويتية في مانيلا أعلنت في بيان الجمعة ان الأجهزة الأمنية الكويتية تملك ادلة على أن الموقوف خطط "لشن هجمات إرهابية في دولة الكويت".

وقبل ذلك أفاد وزير العدل الفيليبيني فيتاليانو أجويري أن الزوجين دخلا إلى البلد الآسيوي مرارًا خلال الأشهر الأخيرة كجزء من مخططات للقيام "بعملية تفجير" إما في الفيليبين أو الكويت.

وأصدرت المحاكم الكويتية أحكامًا بالسجن بحق عدد من الأشخاص دينوا بالانتماء الى التنظيم المتشدد أو بتمويله أو بالقتال في صفوفه في سوريا والعراق.

وفي يونيو 2015، فجر عضو في التنظيم سعودي الجنسية نفسه في مسجد شيعي في الكويت ما أدى إلى مقتل 26 شخصا.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان