إعلان

مصر تؤكد تأييدها لأي تحرك جاد في مجلس الأمن بشأن هجوم خان شيخون

06:06 م الأربعاء 05 أبريل 2017

السفير عمرو أبو العطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

أكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا، الأربعاء، تأييد القاهرة لأي تحرك جاد في مجلس الأمن بشأن ما ورد من تقارير عن استخدام أسلحة كيميائية في هجوم على بلدة خان شيخون في إدلب بسوريا أمس الثلاثاء.

وقُتل عشرات الأشخاص في هجوم بالأسلحة الكيماوية استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، في أخطر هجوم من نوعه منذ "مذبحة الغوطة" في صيف عام 2013.

واتهمت المعارضة السورية ودول كبرى نظام الرئيس السوري وحلفاءه (روسيا وإيران) بالتسبب في الهجوم.

وقال أبو العطا في كلمة مصر أمام جلسة مجلس الأمن الدولي التي تتناول الوضع في سوريا، الأربعاء، فيما يتعلق بالتقارير بشأن الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة خان شيخون في إدلب أمس، فإنني أدعو جميع الأطراف إلى التعاون الوثيق مع بعثة تقصي الحقائق التابعة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للوقوف على حقيقة تلك الأحداث".

ودعا مندوب مصر الدائم بعثة تقصي الحقائق إلى الخروج في أسرع وقت ممكن باستخلاصاتها في هذا الشأن لتمكين لجنة التحقيق المشتركة من ممارسة نشاطها وفقا لقرارات مجلس الأمن. لذلك فإننا سنؤيد وندعم أي تحرك جاد في المجلس للتعاطي مع هذا الحدث وغيره ومحاسبة مرتكبيه".

وشدد أبو العطا على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لمسألة تصنيع أو امتلاك أو استخدام الفاعلين من غير الدول لأسلحة الدمار الشامل، والتعامل مع هذا الخطر الذي يحيق بالمنطقة والعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان