إعلان

بن زايد: الإمارات تحرص على تطوير علاقاتها الاستراتيجية

11:51 م الإثنين 15 مايو 2017

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي

واشنطن - (د ب أ):

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، إن دولة الإمارات تحرص على تطوير علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية ودفعها إلى الأمام، خاصة في ظل توافق وجهات النظر بين البلدين الصديقين حول القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها أمن الخليج العربي، وأزمات الشرق الأوسط، ومواجهة الإرهاب".

جاء ذلك أثناء اجتماع مشترك مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، الإثنين، حيث يقوم بن زايد بزيارة واشنطن.

وأشار بن زايد إلى رؤية البلدين حول ضرورة بناء موقف دولي قوي وفاعل في مواجهة الإرهاب، والقوى الداعمة له، بصفته من أخطر التحديات التي تواجه الأمن والاستقرار والتنمية في العالم.

وأشاد بمبادرة الرئيس ترامب لتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع شركائها الرئيسيين في المنطقة وإلى تبني الولايات المتحدة نهجًا أكثر حزمًا لمواجهة الفكر المتطرف والعدواني"، مشيرًا الى المبادرات الإماراتية المتعددة الساعية لمواجهة الفكر المتطرف، وتجفيف مصادر تمويل الإرهابيين وتعزيز قيم التسامح الديني والعرقي والتعايش الإنساني.

كما أشار إلى "الدور الأمريكي المهم والمحوري في قضايا منطقة الشرق الأوسط ،وملفاتها وأزماتها، خاصة في ظل المصالح الاستراتيجية المهمَّة التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية بالمنطقة، وحضورها المؤثر فيها على المستويات كافة".

وأكد بن زايد استعداد دولة الإمارات الكامل للعمل والتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي بما يعزِّز أمن منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، ويصبُّ في مصلحة شعوب المنطقة وتطلعاتها إلى التنمية والأمن والسلام، من منطلق التزام دولة الإمارات الثابت تجاه دعم أركان الاستقرار والسلام والتنمية على المستويَين الإقليمي والعالمي".

وأكد أن الزيارة المرتقَبة للرئيس دونالد ترامب للسعودية، ولقاءاته المقرَّرة مع القادة الخليجيين والعرب والمسلمين هناك، تؤكد أهمية منطقة الخليج العربي بشكل خاص، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، في السياسة الأمريكية، إضافة إلى اهتمام الإدارة الأمريكية بأمن الخليج العربي، والتعاون مع السعودية ودول الخليج في التصدِّي للمخاطر التي تهدِّد المنطقة.

وأكد الجانبان في ختام لقائهما حرص البلدين على بذل المزيد من الجهود لاحتواء الأزمات التي تشهدها المنطقة والحد من تفاقم وتدهور الأوضاع الإنسانية فيها ودعم أسس أمنها واستقرارها، خاصة الأزمتين الليبية والسورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان