إعلان

الصين ترسل قوة خامسة لحفظ السلام إلى مالي

02:18 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (د ب أ)
غادر اليوم الثلاثاء فريق يضم 190 فردا من الضباط والجنود من مدينة داليان في شمال شرق الصين، للمشاركة ضمن بعثة حفظ السلام الصينية التابعة للأمم المتحدة في مالي.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الفريق هو جزء من قوة حفظ السلام الخامسة في مالي، والتي تضم 395 فردا، وتتألف من أفراد أمن ومهندسين عسكريين وفريق طبي.

وأضافت شينخوا أنه من المقرر أن تغادر الفرق المتبقية في 24 أيار/مايو الجاري، لمساعدة قوة حفظ السلام الرابعة. ويشار إلى أن حوالي 79 من أفراد القوة الخامسة كانوا قد شاركوا من قبل ضمن قوة حفظ السلام الثالثة التي أرسلت إلى مالي.

ومن المقرر أن تبقى المجموعة الخامسة لمدة عام في الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، لتغطي مهام تتضمن ضمان الامن وإصلاح الطرق والجسور ومدارج الطائرات والمخيمات، بالإضافة إلى الانقاذ العاجل والعلاج الطبي، بحسب شينخوا.

وكانت نقابة موظفي الأمم المتحدة أعلنت في فبراير الماضي مقتل 32 من الموظفين الأمميين في الخدمة العام الماضي بمناطق مختلفة من العالم، من بينهم 23 موظفا لقوا حتفهم في مالي، التي شهدت للعام الثالث على التوالي أكبر عدد من الهجمات على موظفي الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان