إعلان

مقتل عشرة جنود عراقيين في هجوم للجهاديين في غرب البلاد

04:18 م الثلاثاء 02 مايو 2017

جنود عراقيون في شمال الموصل في 1 مايو 2017 خلال عم

بغداد (أ ف ب)
قتل عشرة جنود عراقيين وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم داعش استهدف الثلاثاء مقرا للجيش قرب مدينة الرطبة في غرب البلاد، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية.

وقال ضابط برتبة مقدم في الجيش لفرانس برس "قتل عشرة جنود وأصيب ستة آخرون بجروح في هجوم لتنظيم داعش استهدف مقرا للجيش شرق مدينة الرطبة" الواقعة في غرب العراق.

وتقع الرطبة على بعد نحو 390 كلم غرب بغداد في محافظة الأنبار المترامية الأطراف، وهي آخر بلدة رئيسية على الطريق إلى الحدود مع الأردن.

ووقع الهجوم حوالى الخامسة صباحا، بإطلاق قذائف هاون وصواريخ ضد مقر الفرقة الأولى عند منطقة الصكار (شرق الرطبة) وأعقبته اشتباكات بين الجانبين، وفقا للمصدر. واستمرت الاشتباكات على مدى ساعتين انسحب بعدها المسلحون إلى مناطق صحراوية، وفقا لضابط الجيش.

وأكد مسؤول محلي في الرطبة وقوع الهجوم وحصيلة الضحايا.

بدوره، أكد ضابط في الشرطة برتبة نقيب تفاصيل الهجوم .

وبذلك تصل حصيلة قتلى القوات الأمنية إلى 26 جراء موجة هجمات متلاحقة نفذها مسلحو تنظيم داعش خلال الأيام الماضية، في مناطق متفرقة حول الرطبة.

ويعود آخر هجوم وفقا لضابط برتبة مقدم في الجيش إلى صباح الأحد الماضي، وأدى إلى مقتل جنديين وإصابة ثمانية بجروح في هجوم لتنظيم داعش بصواريخ وقذائف هاون أعقبته اشتباكات، ضد مقر للجيش في منطقة الكيلو 25 "، إلى الغرب من الرطبة.

سبق ذلك، مقتل اثنين من حرس الحدود وإصابة خمسة في هجوم للجهاديين استهدف رتلا عسكريا لقوات الحدود، قرب الرطبة.

فيما قتل 12 وأصيب 24 بجروح في هجومين منفصلين للجهاديين في كمين استهدف في 23 من الشهر الماضي، قوات الأمن قرب الرطبة .

وتنطلق هجمات التنظيم من بلدات عانة وراوة والقائم التي لا تزال تحت سيطرتهم منذ عام 2014 .

وعلى الرغم من تصاعد وتيرة الهجمات ضد القوات العراقية المرابطة في المناطق الصحراوية إلا أن القيادة العسكرية في البلاد لا تزال تعتبر الانتهاء من استعادة الموصل أولوية قبل توجيه القوات إلى مناطق أخرى.

وتمكنت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، من استعادة مدن مهمة ومناطق واسعة في الأنبار من قبضة الجهاديين الذين ما زالوا يتواجدون في مناطق متفرقة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود مع سوريا والأردن والسعودية.

وتعرضت قوات حرس الحدود وقوات أمنية تنتشر في مناطق غرب الأنبار خلال الأشهر الأخيرة إلى هجمات متكررة من تنظيم داعش.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان