إعلان

بالصور - مدرسة تخرج زويل من الإعدادية.. تحاصرها القمامة وتسكنها الثعابين

10:07 م الأربعاء 03 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

مدرسة توقع لها الجميع أن تخلد اسمها في ذاكرة التاريخ، بعد أن خط فيها العالم الراحل أحمد زويل في كراسه ومرح في فنائها، وكتب على سبورتها ليحمل منها شهادته الإعدادية.

مدرسة النجاح الإعدادية للبنين، بمدينة دسوق بكفرالشيخ، كانت حلما لطلاب هذا الجيل تفاؤلا منهم بتخرج العالم الراحل منها، ولربما يسلكون ذات طريقه.

رصدت عدسة "مصراوي" حصار أطلال القمامة، لكل أرجاء المدرسة، وانتشار القوارض والثعابين فيها، بعد إغلاقها لأكثر من 10 سنوات.

وقال مصطفى السبعاوي، أحد أهالي دسوق:"بدلا من الاهتمام بهذا الصرح الذي تخرج منه زويل صاحب نوبل، تركه المسئولين ليتحول لمقلب قمامة، ونفايات طبية، بعد إغلاقه منذ 10 سنوات".

ويضيف السبعاوي:" العالم الراحل الدكتور أحمد زويل تلقى تعليمه بالمرحلة الإعدادية، بتلك المدرسة، ليلتحق في الثانوية بمدرسة دسوق الثانوية للبنين".

وقال أحمد رمزى السقا - مدير إدارة دسوق التعليمية:" مدرسة النجاح التى درس وتخرج منها العالم الراحلصدر لها قرار من مجلس الوزراء فى عام 2010 بنزع ملكيتها، ولم ينفذ إلى الآن".

ويشير إلى أن هيئة الأبنية التعليمية أصدرت قرارا بشأن ضمها بخطة العام المقبل 2016 - 2017، فيما استولى أهالي يجاورونها على بعض المساحات منها وضمها لمنازلهم، وعلى إثر ذلك حُررت ضدهم العديد من المحاضر في أقسام الشرطة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان