إعلان

"نعوش" ضحايا "أتوبيس الموت" تتوافد على الإسكندرية - صور

03:04 م السبت 04 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

"صدمة وحزن وترقب".. هكذا مرت الساعات القليلة الماضية على الإسكندرية بعد إعلان الصحة مصرع وإصابة العشرات من أبنائها فى الحادث المروع آثر إنقلاب أتوبيس بنويبع في محافظة جنوب سيناء.

فمع حلول ليل أمس تحولت الأنظار إلى جامعة الإسكندرية بحثا عن مصير نحو 50 شخصا- معظمهم من طلاب وطالبات كلية الصيدلة – إنقلب بهم الأتوبيس بمدينة نويبع أثناء توجههم إلى رحلة ترفيهية بمدينة دهب.

"رحلة الموت" التى أسفرت عن مصرع 10 أشخاص، بينهم سائق الحافلة، وإصابة 38 آخرين، وصفها الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، بإنها رحلة غير رسمية وقام الطلاب بتنظيمها بأنفسهم.

ونعت الجامعة فى بيان لها أبنائها الذين صعدت أرواحهم إلى بارئها إثر الحادث الأليم، مؤكدة على وضع كافة امكاناتها للتضامن معهم ومع أسر المصابين، واستعدادها الكامل لتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة لهم.

وأعلنت إدارة الأزمات بجامعة الإسكندرية إنها فى حالة إنعقاد دائم وسيصدر عنها بيانات لاحقة تتضمن آخر المستجدات، مشيرا إلى تشكيل فريق من أساتذة الجامعة لمتابعة حالة المصابين بمستشفي شرم الشيخ ونويبع للوقوف على نقل الضحايا والمصابين إلى الإسكندرية.

وتوالت بيانات التعزية، فنعى اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، ضحايا جامعة الإسكندرية، مؤكدا أنه يتابع تطورات الحادث أول بأول.

وجرى تكليف جميع المسئولين من جانب المحافظ لتوفير كافة الطرق لمساعدة المصابين وسرعة نقلهم وعودتهم إلى الإسكندرية.

وأضاف المحافظ أنه جرى إعلان حالة الطوارىء لتوفير العلاج اللازم لهم داخل المستشفيات بالمحافظة وتقديم كافة سبل الرعاية لهم والاطمئنان عليهم وتقديم كافة التسهيلات لذويهم للاطمئنان عليهم، بالإضافة إلى نقل المتوفين إلى محافظاتهم وسرعة إنهاء إجراءات الدفن.

وعقب آذان الظهر اليوم السبت، اتشحت منطقة المندرة شرقى الإسكندرية بالسواد خلال تشييع جنازة أول شقيقتين من الضحايا وهن أسماء خالد إبراهيم الطالبة الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة"، وشقيقتها"حسناء" الطالبة بكلية الفنون الجميلة من مسجد"الفرج".

وتترقب الإسكندرية وصول 3 ضحايا آخرين هم بريهان وعمر علاء وشدوى محمد لاعبة فريق الكرة الطائرة بنادى سموحة الرياضى التى من المقرر أن تشيع جنازتها عصر اليوم من مسجد المواساة وسط المدينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان