إعلان

مستشار بشبرا: "الناخبين مش عارفين يختاروا مين"

12:59 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

لجان شبرا

كتبت : يسرا سلامة:

قالت المستشارة هند عبد الوهاب المشرفة على لجنة 110 في معهد القراءات الديني بشبرا إن الأقبال في الساعات الأولى على التصويت أقل من نظيرتها بالأمس، مضيفة أن هناك بعض الناخبين لا يعرفون من يختاروا من المرشحين.

وتابعت "كتير جدا بيسأل اختار مين، لكن محدش بيوجهه، ولو مش عارف بنقوله سيب الورقة فاضية، وحطها في الصندوق"، وأضافت هند، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن عدد الناخبين في بداية اليوم الثاني أقل كثيرا من الأمس، واستقبلت اللجنة الفرعية 450 صوتا من أصل 2700 ناخبا لهم حق التصويت.
وقالت المستشارة سارة حسين المشرفة على لجنة 108 بنفس المعهد إن في أول ساعات استقبال الناخبين، صوت ما يقارب من 30 ناخبا من الرجال، بكثافة أقل نسبيا من أمس الأحد.

وأضافت لـ"مصراوي" أن اللجنة استقبلت بالأمس 422 صوتا من أصل 2747 من يحق لهم التصويت، مضيفة أن اللجنة استقبلت عدد ملحوظ بالأمس من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى كبار السن.

واستطردت أن شكوى الناخبين بالأمس واليوم يرتكز في عدم رؤية اسم ورمز المرشح، إذ أن غالبية المصوتين من كبار السن ولا يرون الأسم، من أصل 47 مرشح فردي، وهو عدد كبير.

لجان شبرا

وعلى عكس الفردي، تقول المستشارة هند إن الكثير من الناخبين لا يستفسر عن القائمة، مضيفة أنها محددة سلفا لدى الناخبين لشيوع قائمتين فقط بشهرة عالية.
المستشارة ريهام الصياد، المشرفة على لجنة 109 بنفس المعهد أشارت أن اللجنة استقبلت اليوم ثلاثة مناديب للمرشحين الفردي، مضيفة لـ"مصراوي" إن اللجنة بالأمس استقبلت 490 صوتا من أصل 2750 مسجل من الناخبين الرجال.

وأضافت أن اللجنة شهدت ما يقارب من 3% من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأنه في حالة عدم قدرته للصعود للاقتراع، تذهب المستشارة اليه بدلا من صعود السلم، بحسب الاعاقة، مضيفة أنه لا وجود للقارئ الآلي في داخل أي لجنة من "معهد القراءات الديني".

وتجري الانتخابات في يومها الثاني وسط اجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة، ولا تزال عدد من لافتات الناخبين منتشرة بشوارع منطقة روض الفرج.

وبدأ صباح اليوم الأثنين، اليوم الثاني من الجولة الثانية للانتخابات البرلمانية، في 13 محافظة، هي "القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وكفر الشيخ وشمال سيناء وجنوب سيناء".

ويبلغ عدد ناخبي المرحلة الثانية حوالي 28 مليون ناخب، بما يفوق المرحلة الأولى بمليون ناخب، يتوجهون إلى 12.946 لجنة فرعية، ويتنافس 2877 مرشحا على 222 مقعدا مخصصا للمستقلين، و60 مقعدا للقوائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان