إعلان

جورج إسحاق: المخالفات الانتخابية كثيرة خارج اللجان وليس داخلها

01:26 م الإثنين 23 نوفمبر 2015

 

كتبت - سحر عزام :

قال جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الوضع داخل اللجان الانتخابية منضبط وأن المخالفات الانتخابية كثيرة ومنحصرة خارج اللجان، بحسب قوله.

وأضاف إسحاق -في تصريحاته لقناة "الحياة2" من إحدى اللجان الانتخابية بقويسنا بالمنوفية- اليوم الإثنين: "هناك تحسن طفيف في نسب التصويت في المرحلة الثانية مقارنة بالمرحلة الأولى، ولكن لا نستطيع أن نحكم على نسب التصويت إلا بعد نهاية اليوم الثاني، والمجلس القومي لحقوق الإنسان يتابع لحظيا العملية الانتخابية من خلال غرفتين غرفة في شارع الدقي والأخرى في المجلس".

وأوضح عضو مجلس القومي لحقوق الإنسان أن المجلس ليس جهة تنفيذية وأن دوره في الانتخابات البرلمانية ينحصر في مراقبة ومتابعة الانتخابات البرلمانية وإبلاغ السلطات بالمخالفات لاتخاذ الإجراءات الملائمة.

وطالب جورج إسحاق بعد ذلك بضرورة عقد مؤتمر يضم كل ألوان الطيف السياسي والحوار مع مختلف الشباب، مشيرًا إلى أن الرهان ليس على مجلس النواب المقبل وإنما على المحليات في التدريب الحقيقي وإخراج نخبة جديدة وحكام قادمين بحسب قوله.

وفتحت لجان الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية في التاسعة صباح الاثنين، اخر يومي التصويت.

يجرى الاقتراع في 13 محافظة يبلغ عدد الناخبين فيها نحو 28 مليون ناخب.

وانتهى الأحد تصويت المصريين بالخارج. وقالت وزارة الخارجية إن اجمالي عدد الأصوات في المرحلة الثانية في البعثات المصرية في الخارج بلغ 37168 صوت بزيادة نسبتها 22 في المئة عن المرحلة الأولى.

ويتنافس في هذه المرحلة نحو 2872 مرشحًا على 222 مقعدًا في 102 دائرة انتخابية.

وجرت الانتخابات في المرحلة الأولى في شهر أكتوبر الماضي وكانت نسبة الحضور 27 في المئة من إجمال الناخبين في الـ 14 محافظة الأخرى، حسب اللجنة العليا للانتخابات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الخطوة الثالثة من خارطة الطريق التي أعلنت عقب الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين من الحكم اثر ثورة 30 يونيو 2013.

ومن المقرر أن يعقد المجلس النيابي أولى جلساته مع بداية العام الجديد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان