دوري أبطال أوروبا
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

- -
22:00
لايبزيج

لايبزيج

الدوري السعودي
الأخدود

الأخدود

- -
18:40
القادسية

القادسية

دوري أبطال أوروبا
أتالانتا

أتالانتا

- -
22:00
أرسنال

أرسنال

جميع المباريات

إعلان

فيورنتينا "صلاح" في مهمة البحث عن المستحيل أمام إشبيلية للتأهل التاريخي

10:48 ص الخميس 14 مايو 2015

محمد صلاح

كتب- علي البهجي:

يخوض الدولي المصري محد صلاح، جناح فيورنتينا الإيطالي، مهمة مساء أشبه بالمستحيل، وهي بلوغ الدوري النهائي بالدوري الأوروبي، بالعاصمة البولندية وارسو في الشهر المقبل.

ويدخل صلاح رفقة فريقه فيورنتينا الإيطالي، مباراة صعبة مساء الخميس، حين يحل إشبيلية الإسباني ضيفًا على "الفيولا" بملعب أريتمو فرانكي، في إياب الدور نصف نهائي بالدوري الأوروبي، حيث خسر وملاء صلاح مواجهة الذهاب قبل اسبوع بثلاثية نظيفة، جعلت من مهمة البنفسجي أشبه بالمستحيل.

فيورنتينا يأمل في تحقيق المستحيل

يرى البعض أن خسارة فيورنتينا من إشبيلية في مباراة الذهاب بثلاثية، جعلت تأمل الفريق الأندلسي هو الأقرب للنهائي، وخروج الفيولا هو الأقرب، لكن على أرض الواقع فجميع الحسابات ما زالت واردة، ولعل سيناريو قالنسيا وبازل الموسم الماضي ليس ببعيد، حين تفوق بازل في الذهاب بثلاثية نظيفة، لكن عاد الفريق الإسباني وسحق بازل بخماسية، بعد ان امتدت المباراة لأشواط إضافية.

إشبيلية يبحث عن اللقب الرابع

يدخل الفريق الأندلسي المباراة وهو في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويسعى إشبيلية لتحقيق لقب هذا الموسم بعد ابتعاده عن لقب الدوري، والخروج من كأس الملك، لذلك يأمل في تحقيق لقب الدوري الأوروبي، لكي لا يخرج خال الوفاض من الموسم.

ويبحث إشبيلية عن لقبه الرابع بالدوري الأوروبي، بعد التتويج 3 مرات ماضية، حيث فاز لموسمين على التوالي بكأس الاتحاد الأوروبي، أعوام 2006/2007، كما تفوق على بنفيكا بركلات الترجيح ليحرز لقب الدوري الأوروبي العام الماضي.

وفي حالة فوز إشبيلية بالدوري الأوروبي، سيضمن المشاركة في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم المقبل.

صلاح على موعد مع التاريخ

حين يدخل محمد صلاح أساسي أمام الفريق الأندلسي، يكون بذلك وصل للمباراة رقم 25 مع الفيولا، منذ انضمامه على سبيل الإعارة، الشتاء الماضي، وتكمن أهمية المباراة في كونها مؤهله للدور النهائي بالدوري الأوروبي، الذي كان بمثابة سور تحطمت عليه أحلام جميع اللاعبين المصرين نحو بلوغه.

وفي حالة فوز فيورنتينا على إشبيلية برباعية أو التأهل بركلات الترجيح، يكون صلاح هو اللاعب المصري الوحيد، الذي يلعب مباراة نهائي الدوري الأوروبي.

لم تكن المرة الأولى لصلاح في اللعب بالدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي، حيث تمكن من قبل مع فريق بازل السويسري.

صلاح والرقم 9

يسعى صلاح مع فريقه فيورنتينا للوصول للهدف رقم 9 هذا الموسم، حيث تمكن من إحراز8 أهداف حتى الآن مع الفيولا، خلال مشاركته في 25 مباراة لعبها مع الفريق البنفسجي، منذ انضمامه معارًا من تشيلسي الإنجليزي.

وكان صلاح كسر صيامه التهديفي بتسجيل هدفه رقم 8 مع الفيولا، في مرمى إمبولي، الأحد الماضي بالكالشيو، بعد غياب دام 36 يومًا، منذ

آخر هدف سجله في مرمى سامبدوريا.

هل يعود صلاح للتسجيل أوروبيا؟

غاب محمد صلاح عن التسجيل مع فيورنتينا أوروبيا، بعد أخر أهدافه في مرمى توتنهام الإنجليزي في 26 فبراير، ليصل بذلك 76 يومًا دون هز الشباك على المستوى الأوروبي.

ويسعى صاحب الـ 22 عامًا للعودة للتسجل مرة آخري على المستوى الأوروبي، حيت يستضيف فيورنتينا فريق إشبيلية، في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان