الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

كوبا أمريكا
البرازيل

البرازيل

1 1
04:00
كولومبيا

كولومبيا

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- رقم حققه يوفنتوس عجزت جميع الفرق عن تحطيمه

04:50 م الخميس 04 يونيو 2015

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يمتلك فريق يوفنتوس الإيطالي، رقمًا قياسيًا مسجلا باسمه في الاتحاد الأوربي لكرة القدم "يوفا" حتى الآن، عجزت كل الفرق الأوربية على تحطيمه، طوال السنوات الماضية.

ويعد يوفنتوس هو النادي الأوروبي الوحيد الذي حقّق كل الألقاب الكروية "الأوروبية والقارية"، والمعترف بها والموثقة "رسمياً" لدى "uefa".

وتمكن الفريق الإيطالي من تحقيق كل الألقاب الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، كدوري أبطال أوروبا، وكأس الإتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي)، وكأس السوبر الأوروبية، وكأس الكؤوس الأوروبية، وكأس الإنتركونتيننتال القارية (كأس العالم للأندية)، وكأس الإنترتوتو الأوروبية.

ونجح يوفنتوس في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في عام 198و 1996، وكأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس في 1984 بعد تغلبه على ليفربول في المباراةالنهائية بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما بتورينو، وكأس الاتحاد الأوروبي في 1977، بعد الفوز على أتلتيكو بلباو الاسباني في نهائي البطولة، وكأس السوبر الأوربي الأولى عام 1985 على حساب ليفربول الإنجليزي والثانية في عام 1997على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي،

وحققت السيدة العجوز لقبين لكأس الإنتركونتيننتال، وهي منافسة أوروبية-أمريكية جنوبية لأندية كرة القدم ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA). 

وتجمع الفائز من بطولة دوري أبطال أوروبا وكأس ليبرتادوريس أقيمت أول مرة في عام 1960 وفاز بها ريال مدريد الأسباني، وبعنبر نادي إيه سي ميلان الإيطالي أكثر الفرق حصولاً على اللقب حيث حصل عليه أربع مرات.

وأقيمت آخر بطولة عام 2004 وفاز بها بورتو البرتغالي. وفي عام التالي استبدلت المنافسة ببطولة كأس العالم للأندية التي تضم أبطال أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية وأوقيانوسيا.

ويمتلك يوفنتوس لقب وحيد لكأس الإنترتوتو الأوروبية موسم 1999، وتعبر كأس الإنترتوتو الأوروبية بطولة يشارك فيها 91 فريق أوروبي من أجل تأهل 6 فرق إلى بطولة كأس الاتحاد الأوروبي وتكون المشاركة في الدور الأول لعدد 42 فريق يتأهل منها 41 فريق إلى الدور الثاني تدمج مع 22 فريق تم تجنيبها للعب في الدور الأول وفى الدور الثالث يلعب المتأهلون من الدور الثاني وعددهم 10 فريق إلى جانب 8 فرق أخرى لم تلعب في الدورين الأول والثاني.

وعلى الرغم من تفوق عدد من الأندية الأوروبية على يوفنتوس فى عدد البطولات القارية ، كفريق برشلونة وميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، لكن جميعهم عجزوا عن تكرار انجاز يوفنتوس المسجل باسمه فقط.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان