الدوري المصري
مودرن سبورت

مودرن سبورت

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

الزمالك "ناقص العدد" يواجه الصفاقسي لاقتناص صدارة مجموعته بالكونفدرالية

12:40 ص الأحد 23 أغسطس 2015

الزمالك والصفاقسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مواجهة سهلة مساء الأحد، حين يحل ضيفًا على ملعب الطيب المهيري، في إطار منافسات الجولة الخامسة بالكونفدرالية الإفريقية، بعد ضمان الفريق الأبيض التأهل للدور نصف النهائي من البطولة، وذلك بعد تغلب أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي على ليوبارد الكونغولي بهدفين دون رد، جعل الفريق الجنوب إفريقي يصطحب الزمالك لقبل النهائي، دون النظر لنتائج المباريات المتبقية لجميع فرق المجموعة.

وعلى الرغم من تأهل الزمالك للدور نصف النهائي للكونفدرالية رسميًا، لكنه سيحاول الفوز على الصفاقسي في مواجهة الاحد، وذلك للحصول على نقاط المباراة الثلاث وتصدر المجموعة الثانية.

وفي ظل الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق مؤخرا بعد حصد لقب الدوري، والتأهل لقبل نهائي بطولة كأس مصر، بعد تغلبه على الاتحاد السكندري في دور الثمانية بركلات الترجيح، يحاول استغلال أصحاب الرداء الأبيض ذلك في العودة من تونس بنقاط المباراة الثلاث.

ومن جانبه أكد فيريرا، أنه فريقه واحد من أقوى الفرق الموجودة ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، مشيرًا إلى أنه لا يشغل باله كثيرًا بمواجهة الأهلي سواء في الدور قبل النهائي أو النهائي للبطولة.

وقال فيريرا في تصريحات في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الصفاقسي، إنه حتى الآن لم يتحدد الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي، ولذلك يطالب لاعبيه بعدم التفكير في مواجهة الأهلي في الوقت الحالي، إلا بعد حسم التأهل رسميًا، بعد مواجهة الصفاقسي التونسي.

ويعاني الزمالك من عدد من الغيابات قبل مواجهة تونس، أبرزهم البوركيني محمد كوفي للإيقاف وأيمن حفني ومحمد عادل جمعة وقائد الفريق حازم إمام ومصطفى فتحي للإصابة، وكذلك عمر جابر الموجود بفرنسا حاليا للاختبار في بوردو الفرنسي.

وجاءت قائمة الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش ومحمد أبو جبل 

خط الدفاع: إسلام جمال وعلي جبر وأحمد دويدار وحماده طلبة

خط الوسط: أحمد توفيق وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف ومحمود عبد المنعم كهربا وأحمد حمودي ومحمد إبراهيم

خط الهجوم: باسم مرسي ومحمد سالم وأحمد حسن مكي

ومن المتوقع أن يخوض فيرايرا اللقاء بتشكيل مكون من:

أحمد الشناوي في حراسة المرمى.

خط الدفاع: أحمد توفيق وعلي جبر وأحمد دويدار و حمادة طلبه.

خط الوسط: طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف.

خط الهجوم: محمود كهربا ومحمد إبراهيم وباسم مرسي.

وعلى الجانب الأخر يخوض الصفاقسي مباراة الزمالك دون أي طوح بعد توديعه البطولة رسميًا، ، لكنهم سيسعون لتقديم نتيجة جيدة أمام جماهيرهم، لحفظ ماء الوجه، خاصة وأنه ما زال أمامهم مباراة أخرى ستجمعهم بليوبارد الكونغولي.

ويعاني الفريق التونسي من سوء النتائج على المستوى المحلي والإفريقي، بعدما خرج من كأس تونس على يد النجم الساحلي، الأمر الذي جعل بقاء دوراتي علي رأس القائمة الفنية للصفاقسي صعب.

وكانت مواجهة الذهاب بين الزمالك والصفاقسي التونسي انتهت بفوز الفريق الأبيض، بهدف دون رد، احرزه عبد الله سيسيه في الدقيقة الآخيرة، في المباراة التي جمعتهما بالجولة الأولى بملعب بتروسبورت.

وقبل المواجهة المرتقبة يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 9 نقاط، خلف أورلاندو المتصدر برصيد 12، بينما يقع ليوبارد الكونغولي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتزيل الصفاقسي التونس المجموعة بنقطة واحدة.

بطاقة المباراة

التوقيت: الساعة 8:30 مساءً

المباراة: الزمالك والصفاقسي

الملعب: الملعب الطيب لمهيرى

الحدث: الجولة الخامسة لدور المجموعات بالكونفدرالية

القنوات الناقلة: قناة بي إن سبورت HD7

الحكم: المغربي رضوان جيد

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان