دوري القسم الثاني-أ
القناة

القناة

- -
15:30
المقاولون العرب

المقاولون العرب

دوري القسم الثاني-أ
كهرباء الإسماعيلية

كهرباء الإسماعيلية

- -
15:30
ديروط

ديروط

دوري القسم الثاني-أ
لافيينا أف سي

لافيينا أف سي

- -
15:30
راية الرياضي

راية الرياضي

جميع المباريات

إعلان

عودة الشناوي وتألق الصفقات ورقم قياسي.. الظهور الأبرز للزمالك أمام الصفاقسي

11:34 م الأحد 23 أغسطس 2015

الزمالك خلال المباراة

كتب - محمد شعبان:

حقق الفريق الأول بنادي الزمالك فوزًا هامًا خارج ملعبه، اليوم الأحد، على نظيره الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما باستاد الطيب المهيري ضمن الجولة الخامسة بالبطولة الكونفدرالية.

ودخل أبناء القلعة البيضاء اللقاء بأعصاب هادئة بعد ضمان الصعود لدور قبل النهائي عقب فوز أورلاندو الجنوب إفريقيًا على ليوبار الكونغولي، لكن في ظل عدد من الغيابات المؤثرة بحث لاعبو الزمالك عن تحقيق الثلاث نقاط، واعتلاء صدارة المجموعة.

وحقق فريق الزمالك أكثر من حقيقة هامة خلال هذا اللقاء، يعرضها مصراوي في السطور التالية..

- ليلة تألق الصفقات

قدم الوافد الجديد أحمد حمودي بطاقة اعتماده لجمهور الزمالك عقب إحرازه لهدفين، قاد بهما فريقه لاقتناص نقاط المباراة الثلاث، كما واصل كهربا تقديم أداء راقٍ وكلل مجهوداته بإحرازه الهدف الأول، وأضاع ركلة جزاء.

وشهد اللقاء الظهور الأول لمهاجم الفريق أحمد حسن مكي إفريقيًا، بعدما حل بديلاً لللاعب الوسط معروف يوسف.

- عودة أحمد الشناوي

سجلت المباراة عودة أحمد الشناوي لعرين الزمالك بعد غيابه لمدة 3 مباريات عن التشكيلة الأساسية، وصنع الشناوي الفرلاق مع الفريق بعد تصديه لبعض الكرات الصعبة والفارقة من عمر اللقاء.

- رقم قياسي

حقق نادي الزمالك رقم قياسي جديد في مشواره بالمسابقات الإفريقية، وأصبح أكثر الفرق الإفريقية تحقيقًا للانتصارات خارج ملعبه في مسابقة واحدة، من خلال 4 انتصارات بالبطولة الكونفدرالية على فرق ( رايون سبورت الأنجولي - الفتح الرباطي المغربي - أورلاندو الجنوب إفريقي - الصفاقسي التونسي).

وكان الرقم القياسي السابق مسجل باسم النادي الأهلي بالفوز في 3 مباريات خارج الأرض عام 2005 بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

- عودة "الوايت نايتس"

حرصت مجموعة "الوايت نايتس" التابعة لجماهر الزمالك المتواجدة بملعب الطيب المهيري، على تخليد ذكرى ضحايا ملعب الدفاع الجوي، والتي راح ضحيتها 20 شخص من جماهير النادي الأبيض.

وجلست "وايت نايتش" في المدرج المخصص لها خلال مواجهة الزمالك والصفاقسي، مصطفين بجوار بعضهم البعض ، ليشكلوا في النهاية الرقم 20، الذي يشير إلى ضحايا الدفاع الجوي.

وكانت ازمة اندلع قبل اللقاء بين جماهير الزمالك والأمن التونسي، بسبب رفض الأخير السماح لجماهير الزمالك برفع لافتة تسيء لمرتضى منصور، رئيس النادي، أثناء المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان