الدوري المصري الممتاز - سيدات
الزمالك

الزمالك

- -
16:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الألماني
أوجسبورج

أوجسبورج

- -
21:30
مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ

الدوري السعودي
الخليج

الخليج

- -
18:00
الخلود

الخلود

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
18:15
القادسية

القادسية

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الأهلي يحلم بالثنائية والثأر.. والزمالك يسعى لكتابة التاريخ في نهائي الكأس

01:02 ص الإثنين 08 أغسطس 2016

الأهلي والزمالك

كتب- محمد همام:

ينتظر محبي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لمتابعة مباراة القمة 113، والتي من المقرر أن تقام في الثامنة والنصف مساءً، على ملعب "برج العرب"، في نهائي كأس مصر "عبور لاند".

المباراة لها أهمية عند القطبين وكل طرف يسعى بالطبع للفوز من أجل كتابة تاريخ جديد الحافل بالإنجازات.

فالزمالك كان الطرف الأول في المباراة النهائية بعد الفوز على الإسماعيلي في لقاء "ولاد العم" بأربعة أهداف دون رد، في المقابل استطاع الأهلي أن يحول تأخره بهدف أمام إنبي إلى فوز صعب بهدفين.

الأهلي وحلم الثنائية

بعد نهاية بطولة الدوري بجولتين استقبل الأهلي هدية رائعة من المصري البورسعيدي بعدما تعادل أمام الزمالك بهدفين لكل فريق، وتمكن المارد الأحمر من الفوز على الإسماعيلي بهدفين لهدف، ليقتنص الشياطين الحمر لقب الدوري العام بعدما فقده الموسم الماضي لصالح غريمه الزمالك.

الأهلي في حال فوزه في لقاء الليلة سيكون قد جمع بين لقبي الدوري والكأس بعد غياب 9 أعوام، حيث كان آخر مرة يحصل فيها الأهلي على لقب الدوري والكأس منذ موسم 2006-2007 بعد فوزه على الزمالك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وتعتبر هذه البطولة هي آخر لقب كأس يحصل عليها الشياطين الحمر.

طموح يول

تولى الهولندي مارتن يول، الإدارة الفنية للفريق الأول بالنادي الأهلي، في منتصف الدوري إلا أنه استطاع أن يحقق أول لقب دوري في تاريخه مع الأهلي، فالمدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي، وهامبورج الألماني، وأياكس الهولندي فشل في تحقيق أي لقب دوري مع الأندية السابقة.

بالطبع يدرك مارتن يول أن الفوز في مباراة الليلة سترفع من أسهمه عند الجماهير خاصة بعد استعادة لقب الدوري، كما يعتبر الفوز على الغريم الزمالك سينعش أمال الأهلي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، عندما يواجه زيسكو الزامبي، في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات.

الأحمر يسعى للثأر

في موسم (2015-2016) تمكن الزمالك بقيادة مدربه الأسبق جوسفالدو فيرايرا، الفوز على الأهلي بهدفين دون رد، في المباراة النهائية من مسابقة كأس مصر.

9 غيابات حمراء

أعلن الهولندي مارتن يول، المدير الفني للأهلي، قائمة فريقه لمباراة نهائي كأس مصر أمام الزمالك، المقررة مساء الإثنين، على ستاد برج العرب.

واستبعد "يول" من القائمة شريف إكرامي، وحسين السيد، وصالح جمعة، وحمدي زكي، وأحمد بيكهام لأسباب فنية، وأحمد حجازي وباسم علي، وجون أنطوي للإصابة، فيما ضم ميدو جابر لأول مرة لقائمة الفريق بعد انضمامه رسميا من المقاصة.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم – محمد الشناوي – مسعد عوض

في خط الدفاع: سعد سمير – محمد نجيب – رامي ربيعة – أحمد فتحي – محمد هاني – صبري رحيل – علي معلول

في خط الوسط: حسام غالي – حسام عاشور – عمرو السولية – وليد سليمان – مؤمن زكريا – كريم نيدفيد – عبد الله السعيد – ميدو جابر

في خط الهجوم: عمرو جمال – مروان محسن – عماد متعب

مصالحة بيضاء

يسعى فريق الزمالك إلى مصالحة جماهيره بعد خسارة الدوري لصالح الأهلي، بالإضافة إلى اهتزاز مستوى الفريق خلال مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وبالرغم من خروج وفاق سطيف الجزائري إلا أن الفارس الأبيض يحتاج لنقطة واحدة من إنيمبا للوصول للمربع الذهبي من عمر المسابقة.

كتابة التاريخ

نجح الزمالك في آخر نسخ من مسابقة كأس مصر في الفوز بثلاث ألقاب على التوالي على حساب كل من وادي دجلة، وسموحة، والأهلي، وفي حال الفوز على الغريم الأحمر فسيصبح أبناء ميت عقبة أول فريق مصري يحقق لقب المسابقة لمدة أربع مواسم متتالية.

3 مدربين

في نسخة كأس مصر الحالية، قاد فريق الزمالك 3 مدربين بداية من الأسكتلندي أليكس ماكليش مرورًا بالمصري محمد حلمي، وآخرهم مؤمن سليمان واستطاع الثلاثي أن يحافظوا على مسيرة الأبيض خلال البطولة بالفوز على شباب الضبعة بهدفين دون رد، واتحاد الشرطة بهدفين لهدف، والاتحاد السكندري بهدفين لهدف، وآخرهم الفوز على الإسماعيلي بنتيجة 4-0.

القائمة

أعلنت الإدارة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، قائمة مباراة نهائي الكأس أمام الأهلي المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل.

وشهدت القائمة خروج كلاً من النيجيري ستانلي أوهاوتشي؛ للحصول على الإنذار الثالث وكلاً من محمود جنيش ومحمود عبد العاطي دونجا؛ للإصابة ومحمد مجدي ومحمود حمدي ومحمد مسعد بسبب عدم الجاهزية، بالاضافة إلى محمد إبراهيم للإصابة.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - عمر صلاح

خط الدفاع: علي فتحي - محمد ناصف - أسامة إبراهيم - حسني فتحي - علي جبر - أحمد دويدار - شوقي السعيد - رمزي خالد - إسلام جمال

خط الوسط: أحمد توفيق - طارق حامد - معروف يوسف - إبراهيم صلاح - أيمن حفني - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - مصطفى فتحي.

خط الهجوم: باسم مرسي - إيمانويل مايوكا - أحمد جعفر.

وكان الزمالك وصل للمباراة النهائية لكأس مصر بعد تخطيه الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، بينما حقق الأهليفوزًا صعبًا على إنبي بهدفين مقابل هدف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان