إعلان

وفاة الممثل الامريكي ريدج إي كاثي عن 59 عامًا

02:23 م الأحد 11 فبراير 2018

الممثل الاميركي ريدج إي كاثي

كتب. علي المناوي

توفي الممثل الاميركي ريدج إي كاثي الشهير بادواره في "هاوس اوف كاردز" و"ذي واير" عن 59 عاما، وذلك حسب ما جاء بموقع "تي ام زي" الذي أعلن وفاة الممثل الراحل في منزله في نيويورك جراء سرطان الرئة.

بينما كتب ديفيد سايمن "ريدج كاثي 1958-2018. نهاية ممثل رائع واحد أكثر الاشخاص انسانية تشاركت معه ايامًا طويلة في التصوير، ريدج ذكراك نعمة كبيرة".

يُذكر ان «كاثي» ولد في هانتسفيل بولاية ألاباما الأمريكية وقضى بعض سنوات طفولته في ألمانيا، ودرس في جامعة «ميتشيجان» و«مدرسة ييل للدراما» بالولايات المتحدة، وكان قد سبق له التعاون مع الكاتب والمنتج الأمريكي «ديفيد سايمون» الذي كتب له سيناريو مسلسل The Corner الناجح والحاصل على جائزة الإيمي، وله العديد من الأدوار في مسلسلات أخرى مثل مسلسل الدراما Law & Order من إنتاج هيئة الإذاعة البريطانية، والمسلسل الكوميدي 30 Rock، بجانب مشاركاته في الأفلام، التي من أشهرها فيلم الحركة الأمريكي Fantastic Four وفيلم السيرة الذاتية الرياضي Hands of Stone.

ويُشار الى حصوله على جائزة الإيمي كأفضل ممثل وضيف شرفي في مسلسل درامي في عام 2015 عن دوره في مسلسل الدراما السياسي الأمريكي House of Cards، حيث كان يلعب دور مالك لمطعم مشويات، وترشح لنفس الجائزة عن نفس الدور في عام 2014 وعام 2016، كما شارك في مسلسل الجريمة الأمريكي The Wire في دور بائع جرائد يتحول إلى ناشط سياسي، وعُرض المسلسل بين عامي 2002 و2008.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان