إعلان

في ذكري ميلاد ملك المشاهد الخطرة.. 10 معلومات عن توم كروز (صور)

10:00 ص الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يعد النجم العالمي توم كروز أحد أبرز نجوم الصف الأول في هوليوود والعالم.

بدأ "كروز" مسيرته الفنية، بالمشاركة بعدد من الأفلام الرومانسية والدرامية، وذلك نظرًا لوسامته وملامحه التي تجذب العديد من الجمهور، وكانت بداية مسيرته بفيلم الرومانسية "Endless Love" عام 1981، إلا أن إنطلاقته الحقيقية كانت بفيلم "Top Gun" عام 1986، والتي أكدت على امتلاكه موهبة كبيرة استغلها بالشكل الأمثل، بمشاركة بعدد من الأفلام الهامة منها "Rain Man" عام 1988، و"A Few Good Men" عام 1992، وفيلم الدراما "Interview with the Vampire" مع عدد من ألمع النجوم في هوليوود وقتها، ليكتب توم كروز شهادة ميلاده كنجم سينمائي من العيار الثقيل.

إليكم أبرز 10 معلومات قد لا تعرفها عن توم كروز:

1- كروز لديه صعوبة في القراءة.

أعلن النجم توم كروز، في أحد اللقاءات الصحفية، أنه يواجه مشلكة في الكلام وهي متلازمة "Dyslexia"، عسر القراءة، حيث لا يستطيع كروز القراءة أو الهجاء، وهو مرض يصيب ما بين 5 إلى 17 % من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

2- اختير ضمن قائمة أكثر الرجال إثارة في العالم

اختير توم كروز من قبل مجلة "Empire" العالمية، ضمن قائمة أكثر 100 رجل مثير في العالم، وهو رقم 41 بالقائمة التي أعلنت عام 1995.

3- كروز نجم محبوب باليابان

اليابانيون يعشقون توم كروز، الذي زار بلادهم أكثر من مرة، وقام بتصوير فيلمه "The Last Samurai" هناك، محققًا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا بشباك التذاكر الياباني.

4- توم كروز درس ليصبح "راهبًا"

تربي توم كروز بعائلة كاثلويكية، وحصل على منحة للدراسة بالمعهد الفرنسيسكاني في مدينة سينسيناتي في أوهايو، إلا أنه فضل الاتجاه إلى التمثيل، وطرد من المعهد لسلوكه السئ، ثم أعلن تركه تعاليم المسيحية عام 1990.

5- ضمن الحاضرين بجنازة الأميرة ديانا

حرص النجم العالمي توم كروز وزوجته في ذلك الوقت النجمة نيكول كيدمان على حضور جنازة الأميرة ديانا، حيث قابل كروز ديانا مرات عدة بفعاليات عروضه الخاصة. وحينما تساءل البعض عن سبب تواجده بالجنازة، كانت الإجابة أن كروز استلم دعوة رسمية من البلاط الملكي البريطاني.

6- كروز يعشق السرعة

تحدث توم كروز عن ولعه بالسرعة، وبعد فيلمه الشهير "Top Gun" الذي دارت أحداثه حول عالم الطائرات، حرص كروز على امتلاك رخصة قيادة في كندا، وطائرة خاصة، كما أنه شارك بأحد سباقات السيارات بفريق بول نيومان للسباقات عندما كان يصور مشاهده من فيلم "Days of Thunder".

7- توم كروز ملك المشاهد الخطرة

اشتهر توم كروز بأداء المشاهد الخطرة بأفلامه، وأعلن أكثر من مرة أنه يفضل القيام بمشاهدة بنفسه على أن يتم استبداله بـ"دوبلير" لأداء هذه المشاهد، وأنه يفضل عدم خداع الجمهور.

8- توم كروز بطل في السينما والحقيقة

توم كروز ليس مجرد بطلاً على شاشات السينما، ولكنه بطل أيضًا في الحقيقة، إذ أنه هرول في إحدى المرات لمحاولة إسعاف سيدة وقع لها حادث سيارة، تبين بعدها أنها ممثلة مغمورة تُدعى هيولشيا بيناس، لا تمتلك تأمينًا صحيًا، فقرر كروز الاهتمام بها ودفع مصروفات مشفاها.

9- لم يحصل على جائزة الأوسكار

على الرغم من مسيرته السينمائية الكبيرة، وتعاوناته المثمرة مع عدد من أبرز المخرجين وشركات الإنتاج في هوليوود، إلا أن توم كروز لم يحصل على أي جائزة أوسكار، فقط ترشح لعدد 3 جوائز أوسكار.

10- سلسلة "مهمة مستحيلة" حققت له الملايين

حققت سلسلة الجاسوسية العالمية "Mission Impossible" عائدًا ماديًا ضخمًا لتوم كروز، حيث تقاضي ببداية السلسلة ما يقرب من الـ10 ملايين دولار، وشارك كمنتج منفذ بعدة أجزاء من هذه السلسلة التي حققت له ربحًا ماديًا وصل إلى 70 مليون دولار عن الفيلم الواحد. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان