إعلان

من هو الرجل الأزرق الذي شارك في حفل افتتاح أولمبياد باريس؟

07:25 م الإثنين 29 يوليه 2024

كتب- مروان الطيب:

واجه الممثل والمغني الفرنسي فيليب كاترين انتقادات واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد مشاركته في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 ، الذي أثار جدلا كبيرا، وظهر خلاله وهو مغطى بالكامل باللون الأزرق مجسدًا "آلهة الخمر والملذات" في الأساطير الإغريقية القديمة.

العرض تسبب في استياء قطاع عريض ممن شاهدوه، إذ اعتبروا أنه يسيء للمسيحية، واتهموا الراقصين المشاركين في الفقرة بالإساءة للدين المسيحي بسبب تقديمهم محاكاة للوحة العشاء الأخير التي رسمها دافنشي، بينما أشار آخرون أن المحاكاة كانت للوحة أخرى ولم تكن للوحة العشاء الأخير.

الفقرة نفسها اتهم المشاركون فيها بالترويج للشذوذ والبيدوفيليا. فمن هو فيليب كاترين الذي شارك في العرض؟

دائمًا ما يثير فيليب كاترين الجدل عبر مشاركته بعدد من العروض التي يراها البعض لا تليق ويقوم بنشرها عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منها "انستجرام"، ونشر مقطع فيديو مؤخرًا قام خلاله بتقديم عرض عن الحروب وظهر خلاله عاريًا وقام بطرح الأسئلة التالية: "هل ستكون هناك حروبا إذا ذهبنا عراة؟، أين ستخفي مسدسا عندما تكون عاريًا؟، والعرض من تأليفه وتلحينه كما شارك في الإخراج، ولاقى العرض هجومًا وانتقادات من قبل متابعيه وعلقوا: "يا له من عرض مخزي، هذا مشين لمعتقدات الآخرين، أنت تعتقد أنك فنان ولكن هذا ليس صحيح، لقد بعت روحك للشيطان".

فيليب بلانشارد والشهير بـ فيليب كاترين هو مغني وكاتب أغاني وممثل ومخرج فرنسي بدأ حياته المهنية عام 1991، وكان أسلوبه الموسيقي يوصف في كثير من الأحيان بأنه سهل الاستماع، كما قام أيضًا بدمج موسيقى الروك والموسيقى الإلكترونية، وكانت أولى مشاركاته كممثل عام 2005 ولفت الأنظار لموهبته ليتم مشاركته بعدها بعدد من الأفلام الفرنسية الناجحة.

وكانت أخر مشاركات فيليب بلانشارد بفيلم الرسوم المتحركة الفرنسي "Angelo Dans La foret mysterieuse" ومن المقرر عرضه تجاريًا يوم 23 أكتوبر المقبل.

اقرأ أيضا:

تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد رزق

توفيق عبدالحميد يتبرع بثمن شاليه لعلاج المحتاجين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان