إعلان

ماكليمور يشيد بالفيلم الوثائقي "Israelism": "أهم فيلم شاهدته منذ سنوات"

10:00 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2024

كتب- مروان الطيب:

أشاد مغني الهيب هوب الأمريكي ماكليمور بالفيلم الوثائقي "Israelism" الذي بدأ عرضه تجاريًا مطلع شهر يونيو الماضي على منصة "Apple".

وعلق ماكليمور عقب مشاهدته الفيلم قائلا: "فيلم الإسرائيلية هو من أكثر الأفلام الوثائقية أهمية التي شاهدتها منذ سنوات، وربما على الإطلاق"، وذلك وفقًا للصفحة الرسمية لفيلم "Israelism" على "انستجرام" كنوع من أنواع الترويج والدعاية.

تدور أحداث الفيلم الوثائقي "Israelism" حول نشأة شابان يهوديان أمريكيان على حب إسرائيل، ليشهدا الطريقة التي يتعامل بها جيش الاحتلال الإسرائيلي مع الفلسطينيين، وتأخذ حياتهما منعطفات حادة، وتكشف قصصهم عن انقسام عميق بين الأجيال حول الهوية اليهودية الحديثة، وعرض الفيلم لأول مرة عام 2023 وفاز بالعديد من الجوائز بعدد من المهرجانات السينمائية منها جائزة "أفضل فيلم وثائقي" من مهرجان سان فرانسيسكو للسينما اليهودية.

يواصل ماكليمور دعم القضية والشعب الفلسطيني من خلال عدد من الحفلات الغنائية التي أحياها في أوروبا خلال الفترة الماضية منها ألمانيا، إيطاليا، وباريس، ويحرص ماكليمور على ارتداء الكوفية الفلسطينية بمعظم حفلاته منندًا بمواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ضاربًا بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية وسط صمت إعلامي غربي ودعم أمريكي بلا حدود.

كما هاجم ماكليمور خلال الفترة الماضية الإدارة الأمريكية بسبب دعمها المتواصل للكيان الصهيوني وموافقتها على منح إسرائيل مبلغ يقدر بـ 20 مليون دولار كصفقة أسلحة جديدة، وسط العديد من المطالبات بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة واستشهاد ونزوح الآلاف من الأسر الفلسطينية وعلق: "لم يرغبوا قط في وقف إطلاق النار".

ماكليمور هو مغني راب وهيب هوب أمريكي من أصول إيرلندية ولد في 19 يونيو 1983 بمدينة سياتل في ولاية واشنطن الأمريكية، بدأ مشواره الغنائي عام 2000 وصدر له العديد من الأغاني على طريقة الكليبات وحققت له شهرة واسعة حول العالم كان أشهرها أغنية "Thrift Shop" و"Can't Hold Us".

اقرأ أيضا:
بعد ساعات من تحذير مصطفى كامل.. حمو بيكا في فيديو كوميدي مع عمر كمال

سوق الجونة السينمائي يستعد لاستقبال صناع السينما ويمنحهم فرصا للتوسع في الإنتاج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان