إعلان

لبلبة:رحيل والدتي افقدنى الإتزان

04:25 م الأحد 13 نوفمبر 2011

القاهرة - أ ش أ:

تحتفل الأوساط الفنية الأثنين بعيد ميلاد الفنانة لبلبة والذي يوافق 14 نوفمبر،بعد ان قدمت قدمت خلال تاريخها الفني نحو 80 فليما سينمائيا، و7 مسرحيات، و267 أغنية، وتعكف حاليا على قراءة عدد من السيناريوهات.

وقالت لبلبة - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن والدتها كانت نقطة فاصلة فى حياتها الفنية لما تقدمه لها من مشورة فى أي عمل تقوم به، حيث افتقدتها كثيرا بعد رحليها.

وفى نفس السياق، قالت الناقدة علا الشافعي إن الفنانة لبلبة واسمها الحقيقي ''نيوشكامانوك كوبليان'' تعبتر من أهم الممثلات، حيث ظلمت كثيرا من المخرجين بعد وضعها فى أدوار خفيفة وبدأت مرحلة انطلاقتها الفنية على يد المخرج عاطف الطيب الذي قدمها في فيلمي ''ليلة ساخنة'' و''ضد الحكومة''.

وقالت إن لبلبة فنانة موهوبة لقدرتها على التقليد، حيث لمعت خلال الفترة الاخيرة؛ حيث مثلت دور الأم فى آخر أفلامها مع الفنان محمد هنيدى.

واضافت أن لبلبة عندها من الخبرة ما تقدمه خلال الفترة المقبلة لما قدمته من أفلام مع كبار النجوم مثل محمود حميده فى فيلم جنةالشياطين، والفنان عادل إمام فى فيلم عصابة حمادة وتوتو.

وأوضحت أن عددا كبيرا من الفنانين ظلم فى بداية حياته الفنية لقيام المخرجين فى وضعهم في ''قالب بعينه''، حيث إن كل فنان لديه موهبة على المخرج اكتشافها، وإعطائه فرصة الابداع.

وأكدت الناقدة السينمائية ماجدة خير الله أن الفنانة لبلبة استطاعت أن تترك بصمة فنية كبيرة من خلال تقديمها أدوار مهمة وليست دور السنيد، بل اقترن اسمها مع أسماء النجوم.

وقالت إن الفنان يوسف شاهين اكتشف لبلبة من جديد فى فيلم الآخر، واسكندرية نيويورك؛ حيث قدمها في دور مهم ساعد على سطوع نجوميتها.

يذكر ان لبلبة ولدت فى أسرة ذات أصول أرمنية من حلب في سوريا وتحديدا حارة يقال لها حارة الجب، وبدأت مشوارها الفني وهى طفلة صغيرة بتقليد الفنانين؛ حيث اكتشفها متعهد حفلات اسمه المعلم صديق فقدمها في حفلات المسرح القومي.

ثم اكتشفها للسينما الفنان أنور وجدى والكاتب أبو السعود الإبياري من خلال تقديمها لأول مرة في فيلم حبيبتي سوسو، وكان أبو السعود الإبياري هو من أعطاها اسمها الفني وهو الأمر الذي تعلنه لبلبة في كل حواراتها الإعلامية، فعندما لاحظ موهبتها في التمثيل والتقليد والرقص والغناء في هذه السن المبكرة لم يستطع إبداء رأيه فيها إلا بقوله ''دي لبلبة'' ومن حينها وهي أصبحت الفنانة لبلبة.

ثم عملت في الأدوار الكوميدية مع الفنان عادل إمام حتى اعاد المخرج عاطف الطيب اكتشافها من جديد في فيلمي ''ضد الحكومة''، و''ليلة ساخنة'' الذي فازت عنه بالعديد من الجوائز.

وتزوجت من الفنان حسن يوسف لكن زواجهما لم يستمر طويلا وتفرغت للفن ولم تتزوج بعده.

ومن أهم افلامها البيه رومانسي ،قاضى الغرام ،رحلة شهر العسل ،حبيبتى سوسو ،اربع بنات وظابط، برج العذراء، النغم الحزين، المليونير المزيف، السكرية، شيء من الحب، عريس الهنا، احترس من الخط، الشياطين في اجازة، بذور الشيطان، الحساب يامدموازيل، الآخر، النعامة والطاووس، معالي الوزير وبوحة.
 

اقرأ أيضا:

نيكول سابا تتمني تقديم دور فتاة ثورية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان