إعلان

نسمة محجوب: شعرت بنجوميتي عند طرح ألبومي مع ''أصالة'' و''غادة رجب'' (حوار)

08:02 م الخميس 01 نوفمبر 2012

حوار - أحمد حمدي:
نجمة ستار أكاديمي لعام 2012، التي استطاعت أن تخطو أول خطواتها في مشوارها الفني بألبوم غنائي ''هتقولي إيه'' ورغم انشغالها بدراستها الجامعية إلا أنها استطاعت تقديم أولى ألبوماتها وسط منافسة كبار نجوم الغناء .. التقينا نسمة محجوب وتحدثنا معها عن أمور كثيرة في الفن والحياة.

في البداية، كيف كانت ردود الفعل حول ألبومك الجديد ''هاتقولى إيه''؟

''جاءتني ردود فعل إيجابية جدًا، وكانت هناك بعض الانتقادات، لكن الأغلب كان إيجابي ولله الحمد في ذلك، فألبومي هو أول منتج غنائي كامل أقدمه للجمهور.

ماهي أكثر أغنيات الألبوم التي وصلك بشأنها تعليقات من الجمهور؟

''(هاتقولى إيه)، و(قلبى وحرة فيه)''.

ما هي أقرب أغنيات الألبوم إليكِ؟

''أحب أغنيات عديدة في هذا الألبوم، وخاصة ''هاتقولي إيه'' لأنني اعتبرها ''وش السعد'' علي، فهي أول أغنية قدمتها في الألبوم.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في أول تجربة إنتاجية تخوضينها مع والدك المخرج علاء محجوب؟

''كانت تجربة في غاية الصعوبة لأنني لم أكن أملك الخبرة في هذا المجال، لكن والدي بحكم أنه مخرج ويعمل في الحقل الفني منذ سنوات طويلة فكانت له خبرة أفضل مني، وهو يمتلك شركة الإنتاج ''برو ميديا''.

ألا تعتقدي أنها مغامرة كبيرة أن يطرح ألبومك في نفس توقيت طرح ألبومات أخرى لكبار النجوم مثل أصالة؟

مبتسمةً: ''الأمر جاء صدفة ولم نكن نخطط له بهذا الشكل، لكن الله أراد أن يحدث ذلك حتى يصدر ألبومي مع الكبار، ما أضفى على سعادة كبيرة لأنه ظهر وسط ألبومات النجوم ومنهم أصالة وغادة رجب، فقد شعرت وقتها بأنني على نفس القدر من النجومية''.

قدمتي في ألبومك لون خليجي، هل لهذا دافع ما؟

''أثناء تجربتي في ستار أكاديمي تم عرض دور ذي طابع خليجي نوعًا ما، وقدمته بشكل نال أعجاب الجميع، وأحببته جدًا، بالإضافة إلى أننى استمعت للمطربين الخليجيين وأحببتهم جدًا، وعندما ذهبت لدول الخليج طلب مني الجمهور هناك غناء بعض الأغنيات الخليجية، وبالفعل قدمت ذلك، وقررت أن أقدم لون خليجي في ألبومي لأهديه لجمهور الخليج الذي أعجب بهذا وأشاد به.

ألم يضايقك تسريب أغنيات ألبومك على الانترنت؟

''على العكس أفرحني ذلك جدًا؛ لأنه يعني أن الناس تطلبه بشدة، بالإضافة إلى أن أي رد فعل حدث منذ طرح الألبوم للجمهور، مثل الحديث عن الأغنيات والهجوم على بعضها والحديث عن المؤتمر الصحفي للألبوم كلها أمور إيجابية، وكل ذلك أسعدني جدًا، وهذا يعني أنني حققت انتشارًا ونجاحًا جيدًا.

وما هو رأيك في الألبومات التي صدرت في الفترة الأخيرة؟

''بصراحة لم استمع لها جيدًا لكني استمعت لأغنيتين من ألبوم حماقي الجديد وأعجباني جدًا، وأغنية واحدة من ألبوم أصالة، وكذلك ألبوم غادة رجب، بالإضافة أنه يرهقني جدًا أن أقوم بتحميل الأغاني من الإنترنت، لأنني من هواة ومحبي شراء ألبومات النسخة الأصلية منها لكني أعرف جيدًا أن ألبوم أصالة حقق انتشارًا ونجاحًا كبيرًا، خاصة أنه لفتني أنها قدمت ألوانًا موسيقية جديدة ومختلفة عليها في هذا البوم بالتحديد لم تقدمه لنا من قبل فى البوماتها السابقة.

كيف استطعت أن تخلقي التوازن بين دراستك الجامعية وتسجيل أغنيات الألبوم الجديد؟

''بصراحة لم أكن أرى النوم لفترة طويلة لدرجة أنني كنت أذهب للجامعة في الصباح وإلى الاستوديو في المساء، وكنت أقوم بالتسجيل لمدة لاتقل عن 5 ساعات.

وقد شعرت بإرهاق شديد في هذه الفترة بالتحديد، وكان والدي يرافقني دائمًا وبذل معي جهدًا كبيرًا، لكنى سعيدة بهذا المجهود الذي قمت به.

ألست قلقة على مستقبل الفن بعد سيطرة التيار الديني على زمام الأمور في مصر؟

''على العكس. لأنه لو حدث شيئًا في المستقبل فإن مصر ''هاتولع'' بحق؛ لأن هناك أشخاص كثيرون يتعدون الملايين يعملون في الفن، ليس فقط المطربين، وأنا أرى أنه من من المستحيل أن يعتدى على حرية الفن، لكن من الممكن أن يتم منع إذاعة بعض الأعمال الفنية فقط، لكن لن يتم أبدًا القضاء على الفن مع احترامي للتيار الديني بأكمله.

ما هى طموحاتك في الفترة القادمة؟

''أحلم بأن يعجب الجمهور بأعمالي الفنية القادمة لأنني أحترم عملي جدًا ولن أقدم عملًا إلا إذا أحببته بالفعل، وأتمنى أن تنعم بلادنا بالآمان والاستقرار في الأيام القادمة، وأن أحقق جميع أمنياتي على المستوى الشخصي والفني''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان