إعلان

رامى عصام : قلت ''أتفوه'' فى أغنية ''الكائن الأخوانى'' بلسان غالبية الشعب المصرى

03:32 م الأحد 09 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - كريم حسين:    

عبر المطرب الثائر رامى عصام المعتصم فى ميدان التحرير منذ 13 يوما '' أنه لن يذهب إلى بيته إلا إذا ابطل الإعلان الدستوري الذي فرض على الشعب المصرى.

وقال - فى تصريحات خاصة لـ ''مصراوي – انه بالرغم من تأكيد الرئيس محمد مرسى على إجراء الاستفتاء على الاعلان الدستوري يوم 15 الجارى إلا أنه رفض أن يقال أن أغلب الشعب المصري موافق على هذا الدستور واتهم النظام بالتهجم واغتصاب حرية مجتمع وشعب له حرية الاختيار، وأن النظام يصر على أنه صاحب الكلمة العليا حتى ولو كان ضد غرادة الشعب وهذا يتنافى مع مبادىء ثورة 25 يناير التى قام بها جميع أطياف الشعب المصري.
 
وأوضح انه بخصوص الانتقادات التى وجهتها الجماعة له بشأن أغنيته ''الكائن الاخوانى'' قائلا...لماذا ينتقد الاخوان المسلمين أغنيتى ''الكائن الاخوانى'' ويعلقون على كلمة ''اتفوه'' التى قلتها داخل الأغنية وهم يسبوننا الالاف المرات على شاشات الفضائيات والمحطات الاذاعية ويذهب كل من قيادتهم ليقول أن من فى التحرير بلطجية نحن من شارك فى الثورة وجاهد وتعذبنا على إيدى الكثيرين فى الميدان وظللنا بدون أكل ولا غطاء فى الميدان طيلة الـ 18 يوم ليأتى الاخوان ويقولون علينا بلطجية.
 
وتابع: مثلما يسبونا سوف نرد عليهم لكن بالفن والغناء، وليس معنى ذلك أننى سوف أكسب عداء أحدا ولا أننى أعادى الاخوان المسلمين لكننى أعادى نظامهم وقيادتهم التى لا ترى سوى مصلحة الجماعة فقط.
 
وأستكمل تصريحاته  قائلا أن صدقت القول فأغنية ''الكائن الأخوانى'' هى أغنية كلماتها مستوحاه من نبض الشارع المصرى وبالفعل الشعب هو من كتب كلماتها ولم يكن لها شاعر ألفها بل أنا من قمت بتجميع كلمات أفراد من الشعب والغلابة والمطحونين الذين يعانون مشقة الحياة فى ظل النظام الحالى.
 
واكد أنه منذ 13 يوما مستمرا فى الأعتصام وسوف أستمر فى الأعتصام كلما رأيت وشاهدت قرارا أرى فيه تعسفا ضد الحريات وأرادة الشعب لأننى مازالت أرى على ظهرى وكتفى أثار تعذيب النظام السابق لي أثناء أعتصامى طيلة ال18 يوم حتى تنحى مبارك،  وليس من المعقول أن أسكت على نظاما أشعر أنه يتجاهل الشعب ولا ينظر لمطالبه كما فعل النظام البائد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان