إعلان

الرئاسة توافق على منح المخرج محمد خان الجنسية المصرية

07:48 ص الخميس 19 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد طعيمة:

أكد المخرج الكبير محمد خان أنه تلقى اتصالاً من المنتج الدكتور محمد العدل أكد له فيه أنه تأكد من مصادر موثوقة داخل رئاسة الجمهورية أن الرئيس المؤقت عدلي منصور قد وافق على منحه الجنسية المصرية.

وقال خان في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' فوجئت أمس بسيل من الاتصالات التليفونية من أصدقائي وزملائي بالوسط الفني يباركون لي حصولي على الجنسية المصرية ويقولون أن الإعلامي خيري رمضان أذاع الخبر في برنامجه، وهو ما أصابني بالدهشة لأنني لم أتلق أي إخطار رسمي أو اتصال تليفوني من الرئاسة تقول ذلك.

وأشار أن اتصالاً بالمنتج محمد العدل والذي تبنى مؤخراً حملة قوية لمنح خان الجنسية المصرية أكد له أن الخبر صحيح وأن مصادر داخل الرئاسة قالت له أن قرار الرئيس بمنحه الجنسية سينشر اليوم في الجريدة المصرية.

يذكر أن المخرج الكبير محمد خان قد عانى طويلاً من أجل الحصول على الجنسية المصرية خاصة أن والدته مصرية بينما والده باكستاني.

وقدم خان للسينما المصرية عدداً كبيراً من الأعمال التي تعد علامات في تاريخ السينما منها أفلام ''أحلام هند وكاميليا''، و''زوجة رجل مهم''، و''ضربة شمس''، و''خرج ولم يعد''، و''أيام السادات''، و''بنات وسط البلد''، و''في شقة مصر الجديدة'' وأخيراً ''فتاة المصنع'' والذي حصل على أكثر من جائزة في مهرجان دبي السينمائي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان