إعلان

عمرو قطامش: إبهار "Arabs Got Talent" اقتصر على الموسم الأول..(حوار)

04:28 م الخميس 09 يناير 2014

حوار - هدى الشيمي:

شاعر مصري شاب حصل على لقب الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب Arabs got talent لتقديمه نوع من الشعر يدعى "الحلمنتيشي"، كما حققت أخر أعماله المتمثلة في أغنية تتر مسلسل "أدم وجميلة" نجاحا كبيراً.. إنه الشاعر عمرو قطامش والذي يلتقي به "مصراوي" في هذا الحوار .

كيف استطعت تصوير الحالة التي تدور بين "آدم وجميلة" في كلمات تتر بداية المسلسل؟

ببساطة شديدة طلب مني مؤلف المسلسل "فداء الشندويلي" والمخرج "أحمد سمير فرج" كتابة كلمات ليكون تتر للمسلسل، وعرضوا عليّ القصة، وأنا كنت كتبت منذ فترة رباعية صورت حالة كنت أعيشها من فترة وهي "لأنك حبيبتي وحلمي اللي غاب.. قلبي بيرفض يبطل عذاب.. وكل اللي غايب تملي بينساه.. ودايماً يفكرني بيك الغياب"، وقام صديقي الملحن كريم جوهر بتلحينها، فاكتشفت أنها تصلح جدا لتكون تتر للمسلسل، فعرضتها على "أحمد سمير فرج" فنالت اعجابه واعجاب كل العاملين في المسلسل.

رغم حصولك على لقب Arabs Got Talent منذ عدة سنوات إلا أنك لم تقدم أعمالاً كثيرة.. ترى ما السبب؟

بالعكس، فبعد حصولي على اللقب في برنامج "Arabs got Talent"، قدمت برنامج "حلمنتيشي" عرض على قناة النهار، إلا أن البرنامج لم يحقق النجاح المتوقع بسبب عدم تنفيذ البرنامج بشكل جيد، ولسوء اختيار وقت عرض البرنامج والذي كان في رمضان.

وكانت فكرة البرنامج بعيدة جدا عن الجو الرمضاني، حيث كان "دسم" بعض الشيء مما أصابني بالإحباط فابتعدت عام ونصف بعد البرنامج، ثم عدت مرة أخرى بمجموعة من الأغاني وكان أولهم "رسالة إلى القادم"، ثم أغنية "أنا مش أسف" والتي حققت نجاحا كبيرا وشعرت أنها أعادتني إلى مكاني مرة أخرى ووضعتني في مكان أفضل بكثير، ثم قدمت أغنية "تمرد"، كما تسببت الحالة التي تمر بها البلد في فترة حكم الإخوان المسلمين، ثم حظر التجول في تعطيل العديد من المشاريع.

وماذا عن أحدث أعمالك؟

انتهيت من تحضير مجموعة من الأغاني لمصر، يصلحوا جدا للتعبير عن الأحداث الحالية، وقمت بالعمل على كل أغنية في أربعة شهور، وانتظر أن تتحسن الأحوال حتى اقوم بالعديد من الأعمال.

وهل ما تردد مؤخراً أنك تفكر في التمثيل حقيقي؟

أنا أساسا ممثل، وبدأت حياتي ممثلا في الجامعة وحصلت على العديد من الجوائز كمخرج في مسرح الجامعة، وعرض عليّ العديد من الأفكار والعروض بعد حصولي على لقب Arabs go talent، إلا أننى رفضت قبول أي عرض، وذلك لأنى رأيت أن الجمهور لن يتقبلني كممثل في تلك الفترة، أما الآن فأنا أرى أن الجمهور سوف يقبلني كممثل، لذلك أعد نفسي حاليا للعودة إلى التمثيل مرة أخرى.

وبمناسبة ذكر Arabs Got Talent.. ما رأيك في الموسمين الأخيرين للبرنامج؟

في الحقيقة لست متابع لبرامج المسابقات، ودخولي البرنامج كان صدفة غريبة جدا، ولكني تابعت الموسم الثالث لأن "أحمد حلمي" – ولع الدنيا- ، ولكني مقتنع أن نجاح البرنامج كان يكمن في الموسم الواحد، والإبهار الكامل كان في أول موسم له، وذلك لأن المواهب التي جاءت في البرنامج فيما بعد كانت متكررة، وأنا رأيت أن أكثر ما المواهب ابهارا كانت فرقة "شوارعنا"، ورأيت أنهم كانوا الأكثر استحقاقا للفوز في البرنامج، فأنا رأيتهم بعد انتهاء البرنامج ورأيت أنهم يتمتعون بموهبة مبهرة جدا، واستمعت جدا بأدائهم.

كمواطن مصري.. ما تعليقك على الأحداث الحالية التي تحدث في مصر؟

أصبت بالعديد من حالات الإحباط بسب ما يحدث حاليا، وكشاعر أحاول أن أكون دائما متأملا خير، لأني أعلم أن الشعب المصري شعر بمرارة الظلم، وأنه لن يرضى لنفسه أن يذوق تلك المرارة مرة أخرى، وعلى الرغم من ظهور قوانين جديدة إلا أنى أعلم أن الشعب عندما يغضب لا يفكر في أي شيء.

وهل ستشارك في الاستفتاء على تعديلات الدستور الجديد؟

بالتأكيد سأشارك في الاستفتاء، ويجب أن تكون نيتنا خير ونتفاءل وعلينا أن نفهم أن الناس فهمت جيدا وتغيرت كثيرا من ناحية الوعى السياسي.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان