إعلان

اليوم.. ''عيون الحرامية'' و''حياة رايلي'' بمهرجان القاهرة السينمائي

09:55 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

الفيلم الفلسطيني عيون الحرامية

كتب- حسين الجندي:

يبدأ مهرجان القاهرة الدولي للسينما في دورته 36 في عرض الأفلام المشاركة في المهرجان أمام الجمهور والنقاد والاعلاميين والمهتمين بشئون المهرجان، وذلك من اليوم الإثنين حتي نهاية فعالياته، حيث يعرض اليوم ضمن المسابقة الدولية في تمام الساعة الخامسة مساءً الفيلم الفلسطيني ''عيون الحرامية''، والذي تصل مدته لتصل الي 98 دقيقة، وتم إنتاجه في عام 2014 الجاري.

أخرجت فيلم ''عيون الحرية'' الفلسطينية نجوى نجار، وهو فيلم روائي، يقوم ببطولته الفنان خالد أبو النجا يتحدث بالعربية ومترجم الي الانجليزية ، ويعتبر هو العرض الاول له في العالم العربي وأفريقيا .

ويعرض في تمام الثانية عشر مساءاً ضمن المسابقة الدولية الفيلم التسجيلي ''عبر عدسات سوداء، الفوتوغرافيون السود ونشأة شعب''، وهو من اخراج توماس الان هاريس، مدته 92 دقيقة، وهو فيلم من انتاج الولايات المتحدة الامريكية، وناطق بالإنجليزية ومترجم الي العربية، ويعتبر هو العرض الاول في العالم العربي وأفريقيا.

أما الساعة العاشرة صباحاً فيعرض الفيلم الروائي ''ذيب'' وهو من إخراج ناجي أبو نوار، ومن إنتاج الأردن، وتستغرق مدته 100 دقيقة وتم انتاجه في عام 2014، ناطقا بالعربية ومترجم الي الانجليزية.

وفي نفس الساعة العاشرة صباحاً يعرض الفيلم الروائي ''حياة رايلي'' للمخرج الان رينييه، وهو انتاج فرنسي لعام 2014، وهو ناطق بالفرنسية و ترجمة للإنجليزية ، ويعتبر هو العرض الأول في العالم العربي وأفريقيا وقد فاز بجائزة ألفريد باور وجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما في مهرجان برلين 2014 .

أما الساعة الرابعة عصراً فيعرض الفيلم التسجيلي ''أغنيات من الشمال''، للمخرج سون-مي يو، وهو من انتاج 2014 البرتغال، ومدته 27 دقيقة، ناطق بالبرتغالية ومترجم إنجليزية وعربية، ويعتبر هو العرض الاول في العالم العربي وأفريقيا، وقد فاز بجائزة أحسن فيلم طويل أول في مهرجان لوكارنو 2014 .

ويعرض في تمام الثالثة عصراً في نفس اليوم الفيلم الروائي ''زي عود الكبريت'' للمخرج الراحل والفنان حسين الامام، وهو فيلم مصري مدته 85 دقيقة انتاج عام 2014، ناطق بالعربية ومترجم للإنجليزية.

أما الساعة الثانية ظهراً، فيعرض الفيلم الروائي ''ديبلوماسية''، وهو العرض الاول في العالم، وإخراج: فولكر شوليندورف، الفرنسي، ومترجم الي العربية والانجليزية ومدته 85 دقيقة، وهو العرض الاول في العالم العربي وأفريقيا، و فاز بجائزة أحسن سيناريو في مهرجان شنغهاي 2014.

وفي الافتتاح يعرض الفيلم الروائي ''القطع'' في تمام الساعة الثامنة، وهو من إخراج فاتح أكين الالماني، ومدته 138 دقيقة لعام 2014، ناطق الإنجليزية ومترجم للعربية، ويعتبر هو العرض الاول في العالم العربي وأفريقيا.

وفي الساعة الثانية ظهراً ضمن مسابقة الافلام القصيرة، يعرض فيلم ''تلك الموسيقي'' من إخراج كاميلو كابيرا، مدته 27 دقيقة وانتاج 2013، بالإضافة الي فيلم ''كوكتيل النكهات'' من إخراج ايجور كوبلينسكي ، من رومانيا ومدته 14 دقيقة، وعدد اخر من الافلام القصيرة ضمن المسابقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان