إعلان

سباق الملايين يشتعل بين صفحات الفنانين على ''فيسبوك''

09:21 م السبت 15 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

يتبع النجوم والنجمات العرب والأجانب طريقة جديدة في التنافس والظهور، ومحاولة إثبات نجوميتهم، عن طريق زيادة أعداد معجبيهم ومتابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل ''فيسبوك''، و''تويتر''، و''انستجرام''، وغيره.

فيتفاخر كل نجم ونجمة بأعداد المشتركين على صفحاتهم الرسمية التي تتجاوز المليون مشترك، محاولين بذلك إثبات مدى سطوع نجمهم في العالم.

وأول هؤلاء النجوم هي الفنانة اللبنانية اليسا، حيث وصل عدد متابعيها على صفحتها الرسمية بموقع ''فيسبوك'' أكثر من 10 مليون معجب، مما دفعها إلى تقديم الكثير من الشكر لهم قائلة ''أوشكت على القفز من سريري، والرقص بسبب فرحتي بحبكم لي''، ووصل عدد متابعيها على ''تويتر'' إلى أكثر من 2 مليون متابع.

وبذلك تكون أليسا أول الفنانات العربيات التي يحصلن على هذا الرقم الضخم من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتغلب على مواطنتها نانسي عجرم التي وصل عدد متابعيها إلى أكثر من 9 مليون و700 ألف معجب، ويزداد هذا العدد بصورة ملحوظة يوميا، أما على تويتر فإن عدد متابعي ''نانسي'' يصل إلى أكثر من 2.5 مليون متابع.

أما الفنان اللبناني راغب علامة، فقد وصل عدد متابعي صفحته على ''فيسبوك'' أكثر من 2 مليون و 700 ألف متابع، أما على تويتر فقد وصل العدد إلى 2 مليون متابع.

وضمت صفحة المغنية ميريام فارس على ''فيسبوك'' أكثر من 7 مليون و612 ألف معجب، أما عدد متابعيها على تويتر فوصل إلى حوالي 790 ألف معجب.

ووصل عدد معجبي الفنانة الكويتية أحلام على ''فيسبوك'' إلى أكثر من مليون و956 ألف معجب، أما على تويتر فقط تجاوز عدد متابعي النجمة الكويتية التي تعد من أكثر النجمات استخداما لتويتر 3 مليون متابع.

كما حصلت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور على أكثر من 4 مليون و539 ألف متابع على ''فيسبوك''، وأكثر من 300 ألف متابع على تويتر.

أما تامر حسني فكان من بين النجوم الذين حصلوا على نصيب الأسد من المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصل عددهم إلى أكثر من 11 مليون و458 متابع، وبذلك استطاع تامر التفوق على النجم عمرو دياب الذي وصل عدد متابعي صفحته على “فيسبوك” إلى أكثر من 9 مليون و611 متابع حتى الآن.

ولدى الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي صفحتين على موقع “فيسبوك”، الصفحة الأولي وهي صفحتها الرسمية التي بلغ عدد متابعيها إلى أكثر من 4 مليون و544 متابع، والصفحة الثانية هي صفحة قام معجبيها بتأسيسها لها للتعبير عن حبهم لها وقد تجاوز عدد متابعيها 11 مليون متابع، أما عدد متابعيها على تويتر فقد وصل عددهم إلى أكثر من مليون ونصف متابع.

وتغلبت الفنانة السورية أصالة على اللبنانية نجوم كرم ليصل عدد متابعي أصالة على “فيسبوك” إلى أكثر من 7 مليون و211 ألف معجب، مقابل 5 مليون 789 ألف متابع للصفحة الرسمية للفنانة اللبنانية نجوى كرم.

ولا تقتصر حالة التنافس والتفاخر بأعداد المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي على الفنانين والفنانات العرب، إلا إنها تصل إيضا إلى أمريكا وأوروبا.

حيث وصل عدد متابعي المغنية الأمريكية بيونسيه إلى أكثر من 57 مليون و523 ألف متابع على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، لتتغلب على الحسناء الكولومبية جينفر لوبيز التي وصل عدد متابعيها إلى أكثر من 32 مليون و212 متابع.

كما وصل عدد متابعي الصفحة الرسمية لنجم تليفزيون الواقع كيم كارديشيان إلى أكثر من 18 مليون و700 ألف متابع، لتفوق على نجمة البوب الأمريكية مادونا التي تجاوز عدد معجبيها 16 مليون و181 ألف.

وعلق الناقد طارق الشناوي على زيادة أعداد المعجبين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا إن فكرة أن النجوم يقوموا بعمل دعاية صناعية وغير حقيقة حول اسمائهم، شيء طبيعي وموجود منذ بداية ظهور النجوم، وهم أيضا يقوموا بتلقيب أنفسهم بألقاب مبالغ فيها.

وتابع الشناوي كلامه قائلا ''لكن في النهاية لن يستطيع النجم أو الفنان أن يضحك على كل الناس كل الوقت، ففي لحظة معينة ستظهر حقيقة ثمن هذا الفنان وحقيقة اعجاب الناس به أو زيف اعجاب الناس به''.

أوضحت الناقدة ماجدة موريس أن أعداد المعجبين والمعجبات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤشر واحد من بين عدة مؤشرات على نجومية الفنانين والفنانات، فيجب أيضا معرفة اعداد من يقوم بالاستماع إليهم، ومشاهدة أفلامهم، واهتمام الصحافة ووسائل الإعلام به.

ورأت ''موريس'' أنه من الطبيعي أن يقوم بعض الفنانين أو الفنانات بالتحريف أو اللعب في أعداد المعجبين، لإثبات نجوميتهم، إلا أن من يقوموا بذلك يكونوا عادة نجوم جدد يحاولوا الظهور واثبات وجودهم على الساحة.

وأكدت أن هناك نجوم وفنانين لا يقوموا بعمل أي تصرفات غير طبيعية مثل يسرا، وليلي علوى وهاني عادل، وغيرهم.

كما أوضحت أن فكرة زيادة أعداد المعجبين والمعجبات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتشابه مع فكرة ادلاء الفنانات بتصريحات ساخنة أو ارتدائها ملابس مثيرة.

وقال الناقد الفني الدكتور زين نصار، أن مواقع التواصل الاجتماعية ليست هي المقياس الحقيقي لمعدل حب الناس للفنان، أو مدي شهرته وسطوع نجوميته بين الناس، لأن المقياس الحقيقي لحب الناس للنجوم هو مدى اقبالهم على اعمال هؤلاء الفنانين، ومدى انتشارهم في السوق وعلى كل وسائل الإعلام الأخرى ليست صفحات التواصل الاجتماعي فقط.  

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان