إعلان

شريف منير.. نصيحة صلاح جاهين حولته من عازف درامز لممثل محترف

04:56 م الجمعة 16 مايو 2014

شريف منير

كتبت- منى الموجي:

فنان من طراز خاص، أحبه الجمهور وانتظر أعماله السينمائية والتليفزيونية، نظرا لحرصه الدائم على التنوع في أدواره وتقديم كل ما هو جديد ليمتع نفسه وجمهوره، يدين بالفضل إلى الشاعر الكبير صلاح جاهين، الذي دله على الطريق وساعده كثيرا في بداية مشواره الفني، وغير اتجاهه إلى التمثيل بعدما كان لا يفكر فيه على الإطلاق، هو الفنان شريف منير.

نجم مضيء

ولد شريف أحمد منير في 14 مايو عام 1959 في المنصورة، وتخرج من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، طمح في بداية مشواره ان يصبح عازفا لآلة الدرامز ويكون فرقة موسيقية كبيرة في بداية الثمانينات، مهمتها توزيع الألحان الشرقية بالآلات الغربية، وفشجعته والدته ووقف إلى جواره بحضورها لللحفلات التي شارك بها في حين عارض والده هذا الاتجاه.

تحول اتجاه شريف من عشق الموسيقى إلى امتهان الفن بعد أن رأى فيه جاهين ممثلا جيدا سينجح إذا دخل هذا المجال، فنصحه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وساعده في التعرف على عدد كبير من الفنانين بحكم تواجده بصورة شبه دائمة في بيت جاهين الذي كان أشبه بالصالون الثقافي والفني، فتعرف هناك على المخرج يوسف شاهين، ماجدة الرومي، فاروق الفيشاوي، سمية الألفي، وآخرين.

وأكد له جاهين أنه سيصبح نجم مضيء في سماء الفن، وساهم بالفعل في إعداده للالتحاق بالمعهد، حيث طلب من الفنان محمد متولي أن يساعده في عمل ثلاثة مشاهد يتقدم بها في المعهد، واحضر له لجنة يؤدي أمامها المشاهد قبل ان ؤديها في المعهد، وتكونت اللجنة من سيد مكاوي، سعاد حسني، فاروق الفيشاوي، منى قطان، سمية الألفي، عهدي صادق، ومصطفى متولي، وكانت من أصعب اللجان حسب وصف شريف، حيث قدم أمامهم مشهد من مسرحية ''سليمان الحلبي'' لألفريد فرج''، واعجب الجميع بأدائه وبالفعل حصل على المركز الأول في اختبارات المعهد.

رحلة المليون

بدأ شريف مشواره التمثيلي بدور صغير في مسلسل ''رحلة المليون'' مع الفنان محمد صبحي، وفي السينما كان اول أفلامه فيلم ''الاحتياط واجب'' مع الفنان أحمد زكي والفنانة مديحة كامل، لتتوالى بعد ذلك الأعمال الفنية والسينمائية التي شارك فيها شريف وحقق من خلالها نجاحات كبيرة جعلته من أكثر النجوم قربا للجمهور.

ومن أشهر مسلسلاته ''ليالي الحلمية''، ''المال والبنون'' الجزء الأول، ''بكيزة وزغلول''، ''ذئاب الجبل''، ''قلب ميت''، ''بره الدنيا''، ''الصفعة''، ومن أفلامه ''أبناء وقتلة''، ''الكيت كات''، ''سهر الليالي''، ''عريس من جهة أمنية''، ''ويجا''، ''شورت وفانلة وكاب''، ''''أولاد العم''، ''قص ولزق''، كما شارك في عدد من المسرحيات من بينها ''كده أوكيه''، ''حزمني يا''، ''الابندا''.

كون مع الفنانة شيرين سيف النصر ثنائي، فقدما معا عملين من الأعمال الكوميدية الخفيفة، هما مسلسل الحلقات المنفصلة ''غاضبون وغاضبات''، ومسلسل ''اللص الذي أحبه''، ولشريف تجارب في مجال التقديم التليفزيوني، حيث قدم برنامج ''العصابة'' و''فرصة سعيدة''، وشارك في كليب للمطرب مدحت صالح ''المليونيرات'' والذي حقق نجاح كبير.

هجوم وانتقادات

أثناء ثورة 25 يناير كان لشريف تصريح أغضب البعض، حيث أعلن رفضه لإهانة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، فواجه شريف بعدها العديد من الانتقادات وهجوم حاد، الأمر الذي أثر على نفسيته بصورة سلبية وجعله يقلع عن التعبير عن رأيه خاصة على المستوى السياسي.

يذكر أن الفنان شريف منير متزوج من الفنانة لورا التي فضلت الابتعاد عن الفن بعد الزواج، وله من الأبناء أربعة اسما، فؤاد، فريدة وكاميليا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان