إعلان

''دبي السينمائي'' يعرض 45 فيلما لمخرجين ومنتجين عالميين

03:40 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مهرجان دبي السينمائي الدولي

دبي - (د ب أ):

كشفت إدارة مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم الثلاثاء عن مجموعة واسعة من الأفلام التي تقرر عرضها خلال الدورة الـ12 المقرر إقامتها في الفترة من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل.

وقال مسؤولون في المهرجان إن المهرجان سيعرض من خلال برنامج ''سينما العالم'' 45 فيلما لممثلين عالميين ، ومخرجين وكتاب ومنتجين بارزين.

وقال مسعود أمر الله المدير الفني للمهرجان :''نحاول من خلال المهرجان أن نقدم أفضل تجربة سينمائية للجمهور ، بعرض أفضل الأفلام العالمية ، سواء تلك المستقلة أو ذات الإنتاج الضخم أو الحائزة على جوائز ، وأتمنى أن يواصل برنامجنا لهذا العام نجاحه وينال إعجاب عشاق السينما''.

وقال ناشين مودلي مدير برنامج ''سينما العالم'' إن البرنامج يشكل منصة مهمة يتعرف من خلالها الجمهور على مجموعة متنوعة من الثقافات من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف :''تنتمي أفلام برنامج /سينما العالم/ لدول آسيوية وأوروبية وأمريكية ، إذ تشارك أفلام من الهند وايرلندا وتركيا وأستراليا والفلبين وكولومبيا''.

وتشمل هذه المجموعة فيلم ''ديبان'' للمخرج جاك أوديار ، الفائز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي هذا العام ، وفيلم ''شباب'' للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار باولو سورينتينو.

ويعود المخرج التايواني المعاصر هاو سياو سيين إلى السينما بعد غياب دام ثماني سنوات ، مقدماً فيلم الحركة وفنون الدفاع عن النفس ''القاتل''.

ويعرض المهرجان أيضا فيلم السيرة الذاتية ''الرجل الذي عرف اللانهاية'' للمخرج مات براون ، والفيلم الدرامي ''بروكلين'' للمخرج جون كراولي ، إلى جانب الفيلم الحائز على عدة جوائز ''احتضان الثعبان'' للمخرج الكولومبي سيرو جيرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان