إعلان

''الحسيني'' تكشف عن برنامج مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

05:12 م الثلاثاء 03 فبراير 2015

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

كتب ـ محمد طعيمة:
كشفت عزة الحسيني مدير مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن تفاصيل الدورة الجديدة للمهرجان والمقرر إقامتها في شهر مارس المقبل.
وقالت الحسيني ان مسابقة الأفلام الطويلة سيشارك فيها فيلمين من السنغال وفيلمين من رواندا وفيلم من أثيوبيا وفيلم من المغرب وكذلك فيلم من تونس وكوت ديفوار ومالاوي ونيجيريا وبوركينا فاسو .
وأوضحت أن الدورة الجديدة سيشارك فيها 35 سينمائي في ورشة تحمل اسم ''هايلي جريما'' ويديرها المخرج الأثيوبي المعروف وفريقه وسوف يقوم هؤلاء الشباب اثناء فترة الورشة والمهرجان بإنتاج أفلام قصيرة يتم عرضها في ختام المهرجان .
وأشارت أن مسابقة افلام الحريات ستحمل اسم ''الحسيني ابو ضيف'' والذي يكرمه المهرجان بتقديم جائزة باسمه هي جائزة ''ارت ووتش افريكا'' وتمنح للفيلم الذي يمثل حرية التعبير ويتناول حقوق الإنسان والعدالة الإجتماعية.
وعن التكريمات اكدت الحسيني أنه سيتم تكريم المخرج ''ادريسا ايدراوجو'' من بوركينا فاسو، وسيتم إعادة إصدار كتاب ''وقائع السينما المصرية'' للناقد علي ابو شادي والذي وزع العام الماضي، وترجمته للفرنسية عبلة عبد الحفيظ سالم بالإضافة لكتاب ''خالد صالح في الاصل حلواني'' للناقد طارق الشناوي.

يذكر أن المؤتمر حضره الدكتور عصام شرف رئيس شرف المهرجان وكذلك محافظ الاقصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان