إعلان

نقابة المهن السينمائية تنعي محمود عبدالعزيز

12:30 م الأحد 13 نوفمبر 2016

محمود عبدالعزيز

كتبت- منى الموجي:

نشرت نقابة المهن السينمائية، بياناً نعت فيه الفنان محمود عبدالعزيز، الذي رحل عن عالمنا مساء أمس السبت، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 70 عام.

وتقدمت النقابة بتعازيها لأسرة الراحل، ولمحبي الفن في مصر والوطن العربي.

وأشارت النقابة في البيان، إلى امتلاك محمود عبدالعزيز، رصيد فني كبير، في السينما المصرية، بلغ 84 فيلم، تنوعت فيها أدواره ما بين الرومانسية والكوميدية والواقعية، مضيفا "من أبرز أعماله السينمائية مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب، وضاع العمر يا ولدي، البنات عايزة إيه، إعدام طالب ثانوي، العار، وكالة البلح، العذراء والشعر الأبيض، تزوير في أوراق رسمية، إعدام ميت، الشقة من حق الزوجة، الكيف، جري الوحوش، الدنيا على جناح يمامة، الكيت كات، الساحر، ليلة البيبي دول، وإبراهيم الأبيض".

محمود عبد العزيز قدم العديد من الأدوار التلفزيونية الهامة منها "شجرة اللبلاب"، "الدوامة"، "البشاير" و"محمود المصري"، وحقق نجاحا كبيرا في مسلسل "رأفت الهجان".

كما نال خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية، وحصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان دمشق السينمائي الدولي ومهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلم "الكيت كات"، كما حصل على جائزة أحسن ممثل من مهرجان مسقط عن فيلم "الساحر"، وجائزة أحسن ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن فيلم "سوق المتعة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان