إعلان

"أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافورة الدولي

02:34 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

"أخضر يابس" الفيلم العربي الوحيد في مهرجان سنغافور

كتبت- منى الموجي:
اختير فيلم " أخضر يابس " للمخرج محمد حماد للمشاركة ضمن قسم السينما اليوم، ويكون الفيلم العربي الوحيد في الدورة الـ27 من مهرجان سنغافورة السينمائي الدولي، والتي تنطلق فعالياتها في 23 نوفمبر وتستمر حتى 4 ديسمبر.

ويعرض قسم "السينما اليوم" 24 فيلماً من مختلف أنحاء العالم، تُسلط الضوء على كيفية اختلاف وجهات النظر من دولة إلى أخرى عبر السينما.
وأعرب حماد عن سعادته بعرض فيلمه في نفس القسم الذي يُعرض به فيلم دانيال بلاك، للمخرج كين لوش، وهو الفيلم المُتوج بجائزة السعفة الذهبية في الدورة الأخيرة لمهرجان كان السينمائي الدولي.

ويحكي " أخضر يابس " عن فتاة تُدعى إيمان، شخصية ملتزمة تضع نصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

كان " أخضر يابس " قد نال حفاوة خلال مشاركته في الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي، حيث نافس ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة "صناع سينما الحاضر"، كما شارك في مهرجان السينما الفرانكفونية  الدولي  في نامور ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة، وكان الفيلم هو أول مشاركة مصرية بالمهرجان منذ 1999.

" أخضر يابس " من تأليف وإخراج محمد حماد ، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي "شركة فيلم كلينك"، توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتيMAD Solutions  ، وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان