إعلان

زياد دويري: وجودي في "الجونة السينمائي" يؤكد وجود أصوات تساند الفكر

07:02 م الأحد 24 سبتمبر 2017

المخرج زياد دويري

كتبت- منى الموجي:

قال مدير مهرجان الجونة السينمائي انتشال التميمي، إن فيلم المخرج زياد دويري "القضية ٢٣"، شارك في عدد من المهرجانات العالمية، منها مهرجان أيام فينيسيا، ومهرجان تورنتو، وأن زياد حرص على تلبية الدعوة لحضور "الجونة السينمائي".

أما المخرج زياد دويري فتوجه بالشكر في بداية كلمته لانتشال والقائمين على المهرجان، مضيفا "وجودي في مصر بيهمني وبيساعدني كتير".

وتابع "القضية ٢٣ عم يمر بهجوم كتير سلبي في لبنان، بعد ما فُتحت الملفات على اسمي بسبب فيلم عملته عام 2011 اسمه (الصدمة)، بوقتها صورت في الأراضي المحتلة كام مشهد وأغلق الملف، وقبل يومين من افتتاح الفيلم تم احتجازي وخرجت دعوات لمحاكمتي. بعد الاستجواب تم إخلاء سبيلي من المخابرات العسكرية".

وأكد دويري أن المجتمع العربي يمر بفترة غريبة، هناك نوع من منع إرسال الثقافة إلى العالم، نحن نريد بعث كلمتنا إلى العالم وجذب انتباه العالم إلى عالمنا، نحن السينمائيون لدينا واجب أن نخبر قصة، ووجودي اليوم معكم أكبر إثبات أن هناك أصوات تساند الثقافة والفكر، سعيد اني معكم اليوم".

يُذكر أن مهرجان الجونة السينمائي، انطلقت فعالياته في ٢٢ سبتمبر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن، ومن المقرر أن تنتهي فعالياته في ٢٩ سبتمبر الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان