إعلان

مهرجان الجونة: الإعلان عن الفائزين بجوائز الأفلام الروائية الطويلة

09:47 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

كتبت- منى الموجي:
أعلن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى عن جوائز مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي شهدت منافسة قوية بين أفلام من مختلف أنحاء العالم، وجاءت الجوائز على النحو التالي:

- نجمة الجونة لأفضل ممثلة، ذهبت للفنانة ناديا كوندا في فيلم volubilis. قالت ناديا "في الواقع هذه أول جائزة أحصل على جائزة، وأنا سعيدة واشعر بكثير من الشرف أن تكون أول جائزة من الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي، أشكر الجميع على حسن استقبالنا، أود ان أقول إن كل العاملين في الفيلم ساندوني لأقوم بما قمت به، الفيلم يرسل رسالة اننا ممكن ان نقف يدا واحدة في وجه الإرهاب بالحب".

- نجمة الجونة لأفضل ممثل، حصل عليها الفنان دانيال كاتشو عن فيلمه "زاما"، وتسلم الجائزة مدير المهرجان انتشال التميمي، والذي داعب الجمهور قائلا "أنا لست من الأرجنتين".

- نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي، حصل عليها فيلم "فوتو كوبي" للمخرج تامر عشري، بطولة محمود حميدة وشيرين رضا. وقال منتج الفيلم صفي الدين محمود "جائزة كبيرة أن تشاهدوا فيلمنا، شكرا مهرجان الجونة شكرا شركة ريد ستار". وقال مخرج الفيلم تامر "متشكر جدا لكل الحفاوة التي تم بها استقبال الفيلم، لم أتوقع، ولم أجهز كلمة لألقيها، شكرا لكل من وقف بجواري كل ابطال العمل، وشكرا لأهلي ولزوجتي، وشكرا لصفي".

- نجمة الجونة البرونزية حصل عليها فيلم "آرثميا"، وسيتسلم صنّاع العمل الجائزة من القنصلية الروسية.

- نجمة الجونة الفضية، ذهبت لفيلم "القضية 23" أو "الإهانة"، وتسلمها المخرج اللبناني زياد دويري، الذي قال "في كلمة باللهجة المصرية بحبها جدا، وهي دلوقتي، وانا سعيد جدا اني معاكم في مصر ولي الفخر، بيسألوني ليه بتفتح على حالك المشاكل، وتفتح الملفات القديمة والجراح، واقول نحن لا نحرض نصنع الأفلام لان بداخلنا صوت يقول علينا ان نقول الحقيقة، وعندما نتسلم جائزة مثل جائزة الجونة، فانها دفعة ضد ما نعانيه، فبعض الأحيان يتم اتهامنا بأشياء كثيرة ويتم الحكم علينا بالخيانة، ولكن لا ادري كيف افعل اي شيء اخر، ولذلك انا سعيد لأنني بينكم الآن، وأود ان أشكر المنتجين، والممثلين عادل كرم وكمال الباشا وريتا حايك".

- وحصل على جائزة نجمة الجونة الذهبية، الفيلم الجورجي "أم مخيفة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان