إعلان

بالصور.. احتفاء كبير بـ"The Heiresses" في أول أيام برلين السينمائي

01:34 ص السبت 17 فبراير 2018

برلين - أحمد الجزار:

في أول أيام مهرجان برلين السينمائي الدولي، نجح فيلم "The Heiresses" في جذب الأنظار، كما حاز الفيلم القادم من أوروجواي على إشادات النقاد والجماهير.

عرض الفيلم لأول مرة عالميا صباح أمس، وسط حضور مكثف من النقاد والصحفيين، وعرض للمرة الثانية في الثالثة عصر الجمعة، بحضور صناعه وهم الممثلة: آنا إيفانوفا، ومارجريتا إيرن، والمخرج مارسيلو مارتينسي.

والتقط فريق العمل، الصور التذكارية على السجادة الحمراء، كما وقعوا داخل قصر البرينالي على الصور المعلقة لهم علي جدران المسرح كنوع من التقليد الذي يقوم به المهرجان .

ونجح المخرج الذي يقدم فيلمه الروائي الطويل الأول في استعراض حالة الصراع الطبقي الموجود بالمجتمع، وتسليط الضوء على الطبقة البرجوازية من خلال إحدى شخصيات الفيلم التي اضطرت للعمل كسائق تاكسي بعد الأزمة المالية التي تعرضت لها، ودخول صديقتها السجن، وكشف مارسيلو حالة التصدع التي يعانيها المجتمع الأوروجوايانى، ليرصد الحالة العامة للمجتمع من خلال شخصيات الفيلم المختلفة.

واستقبل الجمهور أبطال الفيلم بحفاوة بالغة بعد صعودهم على المسرح ليعبروا عن إعجابهم بالأداء التمثيلي في الفيلم، ولكن رغم هذه الحفاوة إلا أن مارتينسي ركز علي رصد الحالة النفسية للشخصية الرئيسية والتعمق بداخلها وفشل في تحقيق ذلك علي مستوى باقي الشخصيات التي تحمل أبعادًا مختلفة للحكاية، وخرجت بعض الحوارات أحيانا مكررة ولم تفد كثيرا علي مستوى الدارما، لكن في المجمل فإن الفيلم يعد تجربة واعدة لمخرج قادم بقوة على الساحة.

وشهد مهرجان برلين في 2009 عرض أول أفلام مارسيلو وهو الفيلم القصير "Karai norte"، كما عرض له العام قبل الماضي فيلم وثائقي بمهرجان فينيسيا السينمائي بعنوان "الصوت المفقود" وحاز عنه جائزة أوروزنتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان