إعلان

Gravity'' ''يحقق إيرادات أكثر من 500 مليون دولار في جميع أنحاء العالم

12:21 ص الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عبد المجيد:

استطاع فيلم شركة وارنر بروس بيكتشرز Gravity تحطيم رقما قياسيا مميزا في عالم السينما, محققا إيرادات أكثر من 500 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، وذلك يوم السبت 16 نوفمبر 2013، وبهذا النجاح الدولي يحتل الفيلم الآن المركز الثامن في قائمة الأفلام الأكثر نجاحاً في عام 2013 والمركز الخامس في أمريكا.

فيلم Gravity الذي أخرجه ألفونسو كوارون استطاع أن يحقق إيرادات 240.6 مليون دولار محلياً، بينما حقق 274.3 مليون دولار على المستوى الدولي، ليصبح مجموع إيراداته في جميع أنحاء العالم 515 مليون دولار، ومازال يتقدم، من البداية حقق الفيلم رقماً قياسياً في إيرادات افتتاحه محلياً ودولياً، وكان آخرها في إنجلترا، ليصير الفيلم الآن الأعلى إيرادات على الإطلاق (عالمياً) في تاريخ نجميه الحاصلين على الأوسكار ساندرا بولوك وجورج كلوني.

نتائج شباك التذاكر لشاشات IMAX هي أيضاً قوية جداً، مع ما يقدر بإيرادات 47.1 مليون دولار محلياً، و24.2 مليون دولار في 42 دولة في الخارج، ليصبح المجموع العالمي حتى الآن 71.3 مليون دولار.

وبالإضافة إلى ذلك تواصل تقنية ثلاثي الأبعاد لتكون الخيار الأغلب لمعظم رواد السينما الذين يرغبون في تجربة القصة بأكثر وسيلة مبهرة ممكنة، حيث تمثل مبيعات ثلاثي الأبعاد 81٪ من شباك التذاكر محلياً ووصلت إلى 80 ٪ دولياً.

في الفيلم تؤدي ساندرا بولوك دور ريان ستون، المهندسة الطبية الماهرة التي تقوم بأول مهمة مكوكية لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي (جورج كلوني) الذي يقود آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن الرحلة الروتينية في الفضاء تتعرض لكوارث، ويتم تدمير المكوك، ويصبح كوالسكي وستون وحدهما وغير مرتبطين بأي شيء، فيحتميان ببعضهما البعض، ويواجهان الظلام، حيث لا يحيط بهما شيء سوى صمتٌ يصم الآذان ويوحي بأنهما قد فقدا أي صلة بالأرض أو أي فرصة للإنقاذ. يتحول الخوف إلى حالة من الذعر، فكل جرعة يستنشقانها من الهواء تستنفذ ما تبقى من الأكسجين القليل، والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالخروج إلى الفضاء المرعب.

Gravity هو الفيلم الذي طال انتظاره من الحاصل على 3 ترشيحات للأوسكار ألفونسو كوارون، مخرج أفلام Harry Potter and the Prisoner of the Azkaban و Children of Men، ويعود كوراون لكرسي الإخراج بعد غياب 6 سنوات، وقد صدر الفيلم بتقنية ثلاثي الأبعاد في مصر من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائياً لأفلام شركة وارنر بروس بيكتشرز الأميركية في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان