إعلان

بالصور.. دينا الوديدي تحتفل بـ''تدور وترجع'' في ''مكان''

07:27 ص السبت 18 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

تصوير- علاء القصاص وعلياء عزت:

عرفها الجمهور بأغاني تراثية ممزوجة بألحان حديثة، مما أضاف إلى الأغنية سحر له طابع خاص، جعلها تتميز، وتخلق لنفسها مكانة خاصة عند الجمهور المصري، لذلك قررت دينا الوديدي، عمل ألبوم غنائي يضم أحدث أغانيها، وأغانيها القديمة، ليكون خلاصة تجربة مرت بها منذ حوالي ثلاثة أعوام.

يصدر ألبوم ''تدور وترجع'' بعد أيام، وهو الأول لها، يضم إحدى عشر أغنية، عشرة من بينهم من ألحانها، ومن بينهم أغنية تشاركها فيها فرقة مزاهر، واغنية أخرى لموسيقار والفنان البرازيل جيلبرتو جيل، بالإضافة إلى أغنية السيرة.

وفي المؤتمر الصحفي لاطلاق الألبوم الغنائي الذي عقد مساء أمس الجمعة في المركز المصري للثقافة والفنون ''مكان''، والذي حضرته الوديدي، ومدير أعمالها ياسين محمد، وعازف الأوكورديون وائل السيد، والموزعة وعازفة الكمان نانسي منير، أوضحوا سبب تضمن الألبوم لأغاني قديمة وجديدة.

وقالوا إن وجود عدد من الأغاني القديمة للوديدي في الألبوم الجديد، كانت تلبية لرغبة الجماهير، الذي ألحوا عليها كثيرا للعثور على طريقة من أجل سماع أغانيها بوضوح، وبدون تشويش، أو صوت تصفيق، فخضعت لرغبتهم، ووضعت عدة أغاني قديمة في الألبوم.

وأشارت الوديدي إلى العمل على الأغاني القديمة بشكل أكبر من الأغاني الجديدة الموجودة في الألبوم، وتنفيذها بتوزيعات موسيقية جديدة، من اجل ارضاء الجماهير.

''يوجد خلف كل أغنية قصة، ولكن لا يوجد موضوع واحد يدور حوله الألبوم'' هذا ما قالته الوديدي، والتي أكدت على أنه لا يمكن وصف الألبوم بالعاطفي، أو الوطني، أو السياسي، ولا يمكن تصنيفه.

وأوضحت أن الألبوم يضم عدد من الأغاني التي تتناول مواضيع مختلفة، فهناك أغاني سياسية، وهناك أغاني تعبر عن العواطف في المجتمع المصري، وأغاني أخرى تعبر عن تجارب شخصية وحياتية.

وعن تصنيف ألبومها كألبوم تجاري، قالت الوديدي إن هناك اختلاف كبير بين الألبومات التجارية وألبومها، لأن الألبوم التجاري يصدر لخلق حالة بين النجم والجمهور، أما ألبومها جاء بعد ما نشأت علاقة بينها وبين الجمهور.

''لم نمر بمشاكل، بل دعونا ندعوها صعوبات''، هذا ما قالته نانسي فارس الموزعة الموسيقية والتي وزعت الكثير من الأغاني في الألبوم،  موضحة أنهم واجهوا الكثير من الصعوبات قبل خروج الألبوم للنور، إلا أنها فضلت أن يعتبروها جميعا دروس، كان يجب عليهم المرور بها، لأنه الأول لهم، وتوقعت ألا يواجهوا تلك الصعوبات في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تقوم الوديدي بجولة غنائية بعد حفلتها المقرر اقامتها في 24 أكتوبر الجاري، وتبدأ الجولة بالقاهرة، ثم دمنهور، ثم الزقازيق، وبعدها الإسكندرية، ثم تعود مرة أخرى إلى القاهرة، معربة عن رغبتها في زيارة بعض المدن الجديدة، مثل المنيا، والأقصر وأسوان وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان