إعلان

3 يونيو.. افتتاح مهرجان الإسماعيلية بميزانية تتجاوز مليون جنيه

01:06 م الإثنين 12 مايو 2014

مهرجان الإسماعيلية للافلام التسجيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – أماني البربري:

أقامت إدارة مهرجان الإسماعيلية للافلام التسجيلية والقصيرة مؤتمراً صحفياً أمس الأحد، للإعلان عن تفاصيل وفاعليات المهرجان والذي من المقرر اقامته في الفترة 3 إلى 8 يونيو المقبل.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من المصور السينمائي كمال عبد العزيز رئيس المركز القومي للسينما، والسيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان، ودكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة.

وقال محمد حفظي: ''المهرجان يضم أربعة مسابقة رسمية وهم الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام التسجيلية القصيرة وأفلام التحريك، والأفلام الروائية القصيرة، ووصل عدد المشاركات إلى 62 فيلماً من 32 دولة عربية وأجنبية''.

وأضاف: ''وعن لجنة التحكيم فمن المقرر أن يكون المخرج السوري ''محمد ملص'' كرئيس لجنة تحكيم للافلام الطويلة، والمخرجة ''ماريان خورى''للافلام القصيرة ، والمخرجة هالة لطفي للأفلام الوثائقية''.

وعن المنتدى المشترك للمشاريع السينمائية قال حفظي: ''سيستمر هذا المنتدى لمدة ثلاثة أيام، سيتم خلالهم اختيار 10 مشاريع سينمائية شبابية من أجل المشاركة في انتاجها من قبل جهات عديدة من صناع السينما في البلاد المختلفة.

وأضاف: ''كما سيتم خلال المنتدى عمل عورض عمل خاصة للمخرجين المصريين، وورش تدريب للأفلام التسجيلية''.

 وأشار حفظي إلى ان فيلم الافتتاح سيكون ''رحلة عودة '' للمخرج أمير رمسيس، حيث يعتبر هذا الفيلم الجزء الثاني من فيلمه ''عن يهود مصر''، مضيفاً لاشتراك الفيلم المصري '' السواقة في القاهرة'' ، وبهذا يكون هما الفيلمين المشاركين في المهرجان.

 وقال دكتور كمال عبد العزيز: ''تحدينا كثير من الظروف سواء إن كانت سياسية أو اقتصادية من أجل إقامة المهرجان ، حيث لم نطالب بمزيد من الميزانيات وحاولنا تنسيق الوضع بميزانية العام الماضي والتي بلغت مليون و10 الاف جنيهاً.

أكد عبد العزيز تلقيه العديد الدعم من عدة جهات منها ''هيئة قصور الثقافة ووزارة السياحة ووزارة الثقافة ومحافظة الإسماعيلية ''.

اتفق معه دكتور خالد عبد الجليل قائلا '' بالرغم من الظروف الصعبة التي مررنا بها إلا إننا لن ننسى مجهود شباب الإسماعيلية وما يقومون به من أجل الارتقاء بالمهرجان.

 وأضاف: ''يجب على الدولة الاعتماد على مؤسسات المجتمع المدني ، وعمل جسر من التواصل بينهما من أجل النهوض بالمستقبل .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان