إعلان

هل تدخلت وزارة الداخلية لمنع عرض مسلسل ''أهل اسكندرية''؟

08:37 م الأحد 22 يونيو 2014

مسلسل أهل اسكندرية

كتبت- أماني البربري:

حالة من التخبط والارتباك تسود مسلسل ''أهل اسكندرية'' حيث تداولت أخبار تفيد بتدخل وزارة الداخلية بمنع عرضه على الشاشات في رمضان هذا العام، نظرا لمناقشته قضية ضابط فاسد، وفقا للبيان الذي نشره مؤلف العمل السيناريست بلال فضل .

وقال بلال في بيانه الذي نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'': للأسف الشديد تم إبلاغ مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي اليوم رسميًا من قبل قناتي الحياة والمحور بأن القناتين تراجعتا عن عرض مسلسل (أهل اسكندرية) الذي قمت بتأليفه والذي أخرجه المخرج الكبير خيري بشارة ويلعب بطولته النجوم هشام سليم وبسمة وعمرو واكد والفنانة القديرة محسنة توفيق وانتصار وأسامة عباس وإنجي شرف وسامي مغاوري وحنان يوسف وعلي حسنين وعبدالرحيم حسن ودارين حمزة وهشام اسماعيل ورامي غيط ومحمد سلام واسماعيل فرغلي وجميل برسوم وعدد كبير من الممثلين المتميزين''.

وأضاف: ''كانت القناتان قامتا ببث إعلانات ترويجية للمسلسل وأعلنتا أنه سيعرض على شاشاتهما في رمضان، وقامتا بعمل إعلانات في الشوارع لازالت موجودة حتى الآن، وكان سيتم تسليم 8 حلقات اليوم للقناتين، ولكن الآن وبعد أن تم إبلاغ هذا الاعتذار المفاجئ سيؤدي ذلك عمليا لعدم عرض المسلسل في أي قناة تليفزيونية كنوع من المنع المقنع الذي لم يحدث حتى في أيام حسني مبارك'' .

قام ''مصراوي'' بالبحث عن تفاصيل هذه الأزمة، التي أثيرت أيام قليلة من حلول شهر رمضان.

رفض مسئولي مدينة الإنتاج الإعلامي الحديث حول تفاصيل الأزمة حيث غلق رئيس المدينة حسن حامد تليفونه المحمول، بينما أعلن ممدوح يوسف رئيس قطاع الإنتاج عن عدم معرفته بتفاصيل المشكلة نظراً لسفره الكويت و عودته منذ ساعات قليلة ولم يجد أحد بالمدينة للحديث عن هذه الأزمة الطارئة.

كما عبر الفنان هشام سليم عن استيائه مما حدث وقال '' للاسف الأقوال متضاربة ومازالنا لا نعلم أين الحقيقة؟؟، فهناك أقوال تفيد بأن السبب من القنوات الفضائية، وهناك من يقول أن رئيس الوزارء هو من طلب تقارير عن المسلسلات وأعلن اعتراضه على دور الفنان عمرو واكد حيث يجسد دور ظابط شرطة فاسد.

أضاف '' الدولة أصبحت لا يهمها المجهود الذي بذلناه وما قمنا به طوال أيام التصوير والأموال التي دفعتها مدينة الانتاج من أجل عمل قوي ينافس باحترام.

اختتم سليم كلامه قائلا: ''محدش فاهم حاجة''، واشعر إننا عودنا لعصور القمع والتعسف.

وعلم ''مصراوي'' من مصادر مقربه أن المسلسل يتم تصويره، حيث لم تمنع هذا الأخبار المخرج خيري بشارة من استكمال التصوير حتى ينتهي منه في الموعد المحدد، كما طلب بشارة من فريق عمله عدم الإهتمام بأي أخبار و وصفها بإنها ''إشاعات فيسبوكية''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان