إعلان

الأحد.. عمر الشريف يغني للحب والسلام في "الأوبرا"

03:08 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

كافيه اسبانيول

كتبت- منى الموجي:
تقدم دار الأوبرا المصرية عرض "كافيه اسبانيول" على مدار أربعة أيام  متصلة، تبدأ من 5 يناير المُقبل، ويشارك فيه 23 فنان إسباني من فرقة "كافية با 3" العالمية، في أول جولة للعرض خارج إسبانيا.
وأكد مخرج العرض ماهر زكري -المقيم في أسبانيا منذ 49 عاماً- أن اختيار مصر كأول دولة لتقديم هذا العرض يرجع لكونها الدولة الأكثر عشقاً عند الاسبان لما تمتلكه من تاريخ وحضارة أبهرت العالم بجانب المكانة والريادة التى تتمتع بهما الأوبرا المصرية كمركزاً للإشعاع الثقافي والفني عالمياً.
وأشار إلى أن حالة من السعادة والفرحة سيطرت على الفنانين المشاركين فى العرض فور علمهم بزيارة مصر التى وصفها بأنها "معشوقة الجماهير"، موضحاً أن الفرقة تحمل رسالة تطلقها من مسرح الاأوبرا المصرية إلى العالم أجمع مع مطلع العام الجديد، مفادها بالموسيقى والغناء تكتمل منظومة الحب والسلام رافعين شعارهم "لنبذ العنف والكراهية والتعصب".
وكشف زكري عن عدة مفاجآت يحملها العرض منها أغنية "السلام عليكم وعليكم السلام" باللغة العربية على طريقة الفلامنكو، وأغنية بصوت الفنان العالمي الراحل عمر الشريف، وأغنية الفنان محمد منير "سو يا سو" بالاسبانية  تكريما لهما ولدورهما في التحريض علي حب الخير والسلام  بين البشر بالفن .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان