إعلان

القصة الكاملة لشطب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين بعد اتهامه بالانتماء للإخوان

03:26 م الأربعاء 18 فبراير 2015

المطرب حمزة نمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تداولت المواقع الإخبارية أمس الثلاثاء، أخباراً تفيد بشطب المطرب حمزة نمرة من نقابة الموسيقيين، ومنعه من الغناء وإقامة الحفلات داخل مصر، وجاء التصريح على لسان سكرتير عام النقابة أحمد رمضان، والذي أرجع قرار الشطب إلى انتماء نمرة لتيارات متطرفة، على حد تعبيره.

بينما خرجت تصريحات أخرى من داخل النقابة تنفي القرار، وتؤكد أن نمرة مازال عضوا في النقابة.

وفي تصريحات خاصة لـ ''مصراوي'' اليوم الأربعاء، قال رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين الفنان مصطفى كامل ''دائما ما أردد أنه لا يمكن شطب أحد أو التحقيق معه دون اجتماع مجلس إدارة النقابة بشكل كامل، وطرح المبررات التي تستدعي إصدار قرار بشطب عضو''.

وتابع مصطفى ''للأسف البعض لا يفهم أن النقابة عمل خدمي تطوعي، فجميعنا وظيفتنا أن نخدم الأعضاء، لا أن نشطبهم ونتسبب في قطع رزقهم، دون دراسة للموضوع''، لافتا إلى أنه منذ دخوله للنقابة حرص على إنهاء أي خلاف شخصي مع أي زميل، وهو ما فعله مع مطرب كان بينهما خلاف، ولكنه انهى هذا الخلاف وبات واقفا إلى جواره في كل أزماته، لأنه مؤمن أن منصبه دين في عنقه سيقابل به الله، فلابد أن يكون قادر على إدارة المكان المتواجد فيه وإلا فعليه أن يتركه، وفقا لقوله.

وأضاف كامل ''نحن لسنا رؤساء مباحث، فلا يجوز أن يستيقظ أحد أعضاء المجلس من النوم، ويصدر قرار بشطب مطرب، معتقدا أن النقابة عزبة خاصة يملك التصرف فيها، وأفاجئ بالصحافة تتحدث معي لتسألني عن القرار، فإذا كان لديه مستندات فليتقدم بها للمجلس ويتم التحقيق فيها، وإلى الآن لا أعرف مبررات هذه التصريحات''.

وحول تصريحات رمضان بأن الشطب جاء لانتماء نمرة لتيارات متطرفة، قال مصطفى ''يقدم مستنداته للمجلس، فهو فرد ضمن 12 عضو إلى جانب النقيب، فرئيس النقابة لا يملك أن يتخذ قرار دون اجتماع مع المجلس، فلا يجوز إلغاء إرادة الجمعية العمومية ومجلس الإدارة''.

وأقسم كامل بأنه لا يعرف إذا كان نمرة له توجهات سياسية متطرفة أم لا، ''ومن يملك ضده أدلة أو أي مخالفات ارتكبها يتقدم بها للمجلس، ولو استحق الشطب يُشطب''، مشددا على أن شخص يُثبت عليه الإضرار بالأمن القومي وبسياسة البلاد، لابد من اتخاذ الإجراءات القانونية معه، وقد تجتمع معه النقابة وتحذره، وإذا تقرر منه الأمر يُشطب.

وعلق الفنان حمزة نمرة على صفحته الرسمية على موقع ''فيسبوك''، على الأخبار التي أكدت شطبه من النقابة، مطمئنا جمهوره، بقوله ''بخصوص خبر شطبي من النقابة فإنه لم يتم إخطاري ولم تتصل بي النقابة في هذا الصدد. لذا مافيش منع ولا حاجة.. واشوفكم الحفلة الجاية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان