إعلان

بالفيديو.. 8 أغاني "سينجل" أكثر مشاهدة خلال الـ 5 سنوات الأخيرة‎

01:28 م الثلاثاء 10 يناير 2017

أغاني سينجل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

"بشرة خير"، "أنت معلم"،" أه لو لعبت يا زهر"، أغاني أكدت أن ذوق الجمهور ليس له مقياس معين، فالبعض يبرر نجاحها بـ"الحظ"، والأخر يري أن الأزمات التي تمر بها البلاد العربية جعلت الأذواق متخبطة وربما عشوائية، كما أن الأغنية المنفردة "السينجل" أصبحت هي الأقوى حضورا، والأسرع انتشارا على الساحة الغنائية، خاصة بعد انهيار صناعة الكاسيت، بشكل كامل.

"بشرة خير"

حققت فى 5 أيام فقط أكثر من 5 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، كما تم تصنيفها ضمن أفضل 100كليب حول العالم، حيث ارتفعت النسبة الى 83 مليون، مشاهدة، قبل أن تتخطى حاجز ال220 مليون مشاهد على صفحة المطرب حسين الجسمي عبر الموقع الشهير يوتيوب.

وعلى الرغم من أن صناع الأغنية الشاعر أيمن بهجت قمر، والملحن عمرو مصطفى، والمطرب الإماراتي حسين الجسمي، قدموها كأغنية "توعية" لتشجيع المواطنين على التواجد باللجان الانتخابية يومي 26و27يناير 2015، للتصويت بانتخابات الرئاسة، إلا أن العمل تجاوز تلك الفكرة ، لتصبح الأغنية بمثابة دعوة عامة للتفاؤل، حتى أنها أصبحت تقدم بالأفراح.

"أنت معلم"

قدمها المغربي سعد لمجرد في مايو 2015، ووصلت نسبة مشاهدتها عبر موقع يوتيوب إلى (434,962,511) مشاهد.

وبدأ لمجرد "31عاما"، مشواره قبل طرح الأغنية بحوالي 8سنوات، حيث وصل للمركز الثاني في برنامج "سوبر ستار" عام 2007 ، وبعد ذلك بعامين أنتج أول عمل له "واعديني".

ورغم تقديمه أغاني "سالينا" عام 2012، و"ولا عليك" فى العام التالي، إلا أن نجاحاته لم تتخطى حدود المغرب، وبعض دول الخليج، ولم يحظى بالشهرة إلا بعد الغناء، من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمناوى أغنيته " انت معلم""

"أه لو لعبت يا زهر"

هي بالفعل "وش السعد" على مطربها السكندري أحمد شيبه ، حيث كان أقصى حدود حلمه الوصول لجمهور الأفراح الشعبية.

وكانت بداية تسليط الأضواء على "شيبه"، عقب انتشار فيديو يقوم فيه "أحمد جودة" المعروف باسم أبو صدام، في أحد الأفراح الشعبية بالمنصورة، بمطاردته خلال غنائه، مرددا جملته الشهيرة "أسيادنا راضيين عليك "، ليصل عدد مشاهدي الفيديو إلى أكثر من 2 مليون مشاهدة في أقل من عام.

أما النقلة الأهم في مشوار "شيبه"، فكانت عقب ترشيح المنتج محمد السبكي، له ليقدم عام 2016 أغنية "أه لو لعبت يا زهر" ضمن أحداث فيلم "أوشن 14"، وكانت المفاجأة، النجاح اللافت لها، حيث تخطى عدد مشاهديها، أكثر من 84 مليون في بداية طرحها الى أن تطور الأمر، مؤخرا إلى (117,465,464) مشاهدة.

"مفيش صاحب"

حتى الآن لم تفك "شفرة" نجاحها، حتى بعد أن تخطت حاجز ال100مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب، ووصل بها الحال إلى ان تقدم بأحد الافراح في روسيا.

أما أطرف ما فى قصة تقديم فريق "شبيك لبيك" لها، فهو وفقا لما أكده مؤلفها وأحد أعضاء الفريق "حسن البرنس"، كتبت بناءً على طلب احد أفراد عائلة "سليم"، لتقدم كأغنية مهرجانات في فرح شعبي أقيم في عزبة "محسن" بالإسكندرية، ومن الحارة انطلقت لتنتشر بمصر والعالم.

"حلاوة روح"

لعبت الصدفة دورها في اسماع نجل المنتج محمد السبكي للأغنية، قبل أن يرحب "حكيم" بإهدائه إياها، لتقدم عام 2014 ضمن احداث الفيلم، ورغم مصادرة العمل، بقرار من رئيس الحكومة وقتها المهندس إبراهيم محلب، إلا أن نجاح الأغنية أستمر لتصل لـ (76,969,482) مشاهدة .

"تسلم الأيادي"

جاءت عقب ثورة 30 يونيو بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى وجماعة الإخوان من الحكم، بعد احتجاجات حاشدة على كتبها ولحنها وشارك في غنائها مصطفى كامل.

شارك في أداء الأغنية كل من سمير الإسكندراني، خالد عجاج، إيهاب توفيق ، هشام عباس، غادة رجب، سوما، بوسي، وأخرجها أحمد الفيشاوي.

والطريف أن الأغنية أعاد تقديمها مجموعة من مطربي ليبيا، تقديرا ودعما لجيشهم الوطني.

أما نسبة مشاهدتها فوصلت إلى "3,296.256" من خلال الصفحة الرسمية لمؤلفها مصطفى كامل.

"بحبك يا صاحبي"

ما حققته من النجاح يفوق بمراحل ما وصل إليه مسلسل "يونس ولد فضة"، الذى قدمت ضمن أحداثه، حيث وصل عدد مشاهدي الأغنية بعد أيام من عرضها إلى 18مليون مشاهدة، قبل أن يتخطى مؤخرا حاجز ال35 مليون مشاهد.

وهى من غناء أحمد سعد، كلمات عصام حجاج، توزيع أشرف البرنس، لحن تامر حجاج.

"لو كان بخاطري"

قبل نهاية 2016 طرحت كدويتو بين أمال ماهر وراشد الماجد، وعلى غير المتوقع قفزت نسب المشاهدات لها إلى (23,274,327) عبر موقع يوتيوب، وعلى الرغم من صعوبة تصنيفها كأغنية رومانسية، إلا انها بالفعل نجحت فى أن تخطف الأذن وتسكن القلب، وهى من ألحان عمرو مصطفى وتوزيع أحمد الموجي وإخراج بسام الترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان