إعلان

بالصور- علي الحجار يطرب جمهور "الموسيقى العربية" ويتذكر عمار الشريعي

11:50 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

اختتم المطرب الكبير علي الحجار الحفل الذي أقيم مساء أمس، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الـ26 من مهرجان الموسيقى العربية، إذ أحيا الفاصل الثاني من الحفل، الذي شارك في إحيائه الفنان اللبناني سعد رمضان، عازف الجيتار وحيد ممدوح ومطربة الأوبرا رحاب عمر.

بدأ الفاصل الثاني بعزف مقطوعات موسيقية، لأشهر الأغاني في مشوار الحجار، بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي، ومنها "عنوان بيتنا ، متمنعوس الصادقين، رسمتك"، ليصعد بعدها الحجار ويستقبله الجمهور بحفاوة كبيرة، عبر عن سعادته بها.

وغنى الحجار في بداية الفقرة، تتر مسلسل "الشهد والدموع" كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعي، وبعدها توجه بكلمة للجمهور قال فيها "رغم كل اللي بيحصل في مصر في الست سبع سنين الأخيرة، مازال هناك صرح صامد هو دار الأوبرا، جمهورها يحب الفن ويقاوم العنف بالقوى الناعمة".

وأعرب عن سعادته بمشاركة الفنان الكويتي عبدالله الرويشد لأول مرة في إحياء حفلات المهرجان، مشيرًا إلى أنه فنان جميل وإنسان جميل، متذكرًا حرصه على حضور كل المراسم الخاصة برحيل الموسيقار عمار الشريعي، إذ حرص على الحضور إلى القاهرة والسفر للمشاركة في دفن الشريعي في المقابر الخاصة بأسرته، ونزل معهم إلى القبر، "راجل محترم يقدم فنًا محترمًا".

وعاد الحجار ليمتع جمهور بعدد كبير من أشهر أغانيه، فقدم "على قد ما حبينا"، وهي أول أغنية يتعاون فيها مع الموسيقار الراحل بليغ حمدي، من كلمات عبدالرحيم منصور، "ريشة"، "في قلب الليل"، "مسألة مبدأ"، "روحي فيكي"، "الليل وآخره"، "عارفة"، "بوابة الحلواني"، "عم بطاطا"، "حرمًا يا سيدي"، "المال والبنون"، "من غير ما تتكلمي"، وغنى من ألبومه الجديد أغنية "جوا حضني".

وقدم الحجار للجمهور الفنانة الشابة فرح الموجي، لتشاركه غناء "في عتمة الليل" و"بنت وولد" مع فرح الموجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان