إعلان

تعرف على "حلم" محمد منير الذى أحياه قرار "السيسي" بمؤتمر أسوان

02:34 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

كتب- مصطفى حمزة:
يحسم الفريق الطبي المشرف على علاج الفنان محمد منير، نهاية الأسبوع الجاري، الموعد المقرر لخضوعه للعلاج الطبيعي بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا في "الركبة".

ويقضي منير حاليا فترة النقاهة بإحدى مستشفيات "بون" بألمانيا، بعد تحسن صحته بشكل كبير، وذلك وسط تأكيدات من الأطباء عليه بالإلتزام بالراحة التامة، وعدم تعجل العودة للقاهرة.

ومن ناحية أخرى، جاء قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحويل أسوان إلى قرية أفريقية بمثابة "المفاجأة السعيدة" لـ"منير"، حيث أحيا بداخله حلما يسعى لتحقيقه منذ 30عاما، وهو إنشاء مركزا لموسيقى "حوض النيل" فى المحافظة نفسها.

وتعود فكرة المشروع إلى عام 1987، عندما بدأ منير الإعداد لإنشاء استوديو صوتيات بمواصفات عالمية، وبجانبه فندق ليقيم فيه الفنانين، خلال فترة تسجيل أعمالهم، وذلك على غرار ما شاهده بأوروبا، حيث تُقام الاستوديوهات بالمنتجعات، بعيدا عن العاصمة.

وتجدر الإشارة إلى أن منير كان قد دعا عدة جهات لمشاركته تنفيذ المشروع، منها "اليونسكو" و"معهد جوتة الألماني"، قبل أن يبدأ خطوته الأولى بتأسيس الاستوديو بجوار مقر إقامته هناك.

ويأتى حماس منير للمشروع الذى بلغت تكلفته الأولية ملايين الدولارات، بسب قناعته بأن المستقبل لموسيقى "النيل"، وخاصة أن الإيقاعات والنغمات الأفريقية لم تُكتشف بعد رغم ثرائها، فى مقابل حالة إفلاس يعيشها الغرب بعد إستهلاك كافة الأشكال الموسيقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان