إعلان

محاولة لكشف هوية الملحن الغامض "طلال".. وناقد: أمير سعودي

02:34 م الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
من هو الملحن "طلال"؟.. سؤال يعود لطرح نفسه قبل ساعات من المؤتمر الصحفي المقرر عقده بالقاهرة، للمطرب السعودي الكبير محمد عبده، والذي يعلن خلاله تفاصيل أحدث ألبوماته "رماد المصابيح"، بأغانيه الثمانية التي لحنها الملحن الغامض.

الناقد الفني طارق الشناوي، كان حاسما في تأكيده لـ"مصراوي"، بأن "طلال" الذي تغنت مؤخرا المطربة الكبيرة نجاة بألحانه، ومن قبلها محمد عبده، كاظم الساهر، الشاب خالد، آمال ماهر، وغيرهم، هو نفسه الأمير السعودي خالد بن فهد، ولجأ لهذا الاسم المستعار ليخفي هويته كأحد أفراد العائلة المالكة.

التصور الذي قدمه الشناوي، عن حقيقة هوية الملحن الغامض، لقى قبول عدد من المصادر الفنية، واتفق معه الشاعرين عماد حسن وفوزي إبراهيم، حيث يميل كلاهما إلى أن "طلال"، هو الاسم الفني المستعار الذي يستخدمه الأمير السعودي خالد بن فهد.

وعلى الرغم من تأكيد محمد عبده، أن "طلال" هو الاسم المستعار لمجموعة من الملحنين يخشون احتمالات فشل ألحانهم، إلا أن مصادر وثيقة الصلة بالوسط الغنائي السعودي شككت في صحة تلك الرواية، مؤكدين أن عبده، تجمعه صداقة قوية مع الأمير خالد.

يُذكر أنه تم الكشف خلال الفترة الماضية، عن امتلاك الأمير السعودي -في السابق- لشركة "فنون الجزيرة" للإنتاج الفني، وما تم تداوله عن سماحه لملحنين آخرين بوضع أسمائهم على ألحانه، ومنهم الملحن الراحل السعودي "محمد شفيق"، وأنه الملحن الأصلي لأوبريت "مولد أمة"، وأوبريت "خليج الكبرياء"، وأغنية "هلا بالطيب الغالي"، وأكثر من 600 لحن آخر لأغنيات مشهورة.

ومن المقرر منح "طلال" الدكتوراة الفخرية مع الأمير بدر بن عبدالمحسن، ومحمد عبده، بدار الأوبرا، مساء الأربعاء العاشر من مايو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان