إعلان

بالصور- محمد الحلو يشعل حفله في القلعة بـ"أهيم شوقًا" و"عراف"

01:23 م الإثنين 13 أغسطس 2018

كتبت- منى الموجي:

نظمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، ضمن فعاليات الدورة الـ27 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، مساء أمس الأحد 3 حفلات. بدأ الحفل الأول بحضور سفراء وقناصل دول "الأرجنتين، باراجوي، أوروجواي، فنزويلا، المكسيك، بوليفيا وبنما"، والمستشار الثقافي لسفارة بنما، وعدد من أبناءالجالية البنمية بالقاهرة.

واحتفلت فرقة بنما للفلكلور التي تشارك لأول مرة في المهرجان، بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية البنمية؛ بهدف تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، وظهر أعضاء الفرقة بالملابس البنمية التقليدية ذات الألوان المبهجة، وقدموامجموعة من الألوان المختلفة من الفنون البنميه الفلكلورية، تنوعت بين الموسيقى والغناء والرقصات التي تعبر عن الموروث الثقافي والاجتماعي.

وقدمت فرقة "بغدادي بيج باند" بقيادة عازف الترومبيت الدكتور مجدي بغدادي، حفلا تضمن باقة من أشهر الأعمال العالمية والعربية، وحرص بغدادي في نهاية الحفل على تقديم التهنئة للجمهور بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وفي العاشرة مساءً وعلى مسرح المحكى٢، كان الجمهور على موعد مع الطرب الأصيل متجسدًا في المطرب محمد الحلو، الذي شدا خلال الحفل بمجموعة من أشهر أعمالة التي تغنى بها على مدار مشواره، بجانب مجموعة من أغاني التراث وتترات المسلسلات، منها "صدقي احساسك، يا حبيبي، تتر مسلسل ليالي الحلمية، هتتساوى، عراف، قلبي على طيري، يا طير يا طاير، صلي على المصطفى"، واختتم الحفل بأغنية "أهيم شوقًا" .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان