إعلان

غدًا.. علي الحجار و"عازفة الماريمبا" يلتقيان بجمهور محكى قلعة صلاح الدين

04:36 م الجمعة 03 أغسطس 2018

علي الحجار ونسمة عبدالعزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، ضمن فعاليات الدورة الـ27 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، غدًا السبت 4 أغسطس، حفلين على مسرح محكى القلعة.

يُقام الحفل الأول في الثامنة مساءً على مسرح المحكى 1، تقدمه عازفة "الماريمبا" نسمة عبدالعزيز، ويتضمن برنامج الحفل باقة من الأعمال الموسيقية الشرقية وتنويعات عالمية، منها "مامبو، قصة الحي الغربي، تيكو تيكو وبوند، وموسيقى تكنو، والصلصا"، بالإضافة إلى موسيقى أغاني التراث التي تعزفها بأسلوب غربي، منها مختارات من أشهر أعمال محمد عبدالوهاب، "يا حبيبي تعالى الحقني" لـ أسمهان، ألف ليلة وليلة لـ "أم كلثوم"، "آه يا أسمراني" لـ شادية، "قلبي ومفتاحه" لـ فريد الأطرش، "نسم علينا الهوا" لـ فيروز.

وتعزف نسمة عددًا من مؤلفات الموسيقار الكبير عمر خيرت، منها قضية "عم أحمد، عم صابر، البخيل وأنا"، بجانب فقرة على المزمار والربابة والطبلة الصعيدي.

ويبدأ الحفل الثاني في العاشرة مساء على مسرح المحكى 2، يحييه المطرب الكبير علي الحجار بباقة من أشهر أعماله التي تغنى بها خلال مسيرته الفنية لكبار المؤلفين والملحنين، منها "المال والبنون، بوابة الحلواني، الزين والزينة، عارفة، بنت وولد، في قلب الليل، اعذريني، الأحلام، دور يا زمن، داري جمالك وعلي قد ماحبينا".

يُذكر أن المهرجان تم افتتاحه أمس، وأحيا أولى حفلاته الفنان الكبير هاني شاكر، والذي تم تكريمه في نفس الحفل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان